الأربعاء: 28/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين تخرج دورة حول فقه المرأة المسلمة في غزة

نشر بتاريخ: 02/10/2005 ( آخر تحديث: 02/10/2005 الساعة: 11:45 )
غزة- معا- احتفلت رابطة علماء فلسطين بتخريج فوج جديد من المشاركات في دورة الفقه الإسلامي، عقدت طوال الأسابيع الماضية تحت عنوان "فقه المرأة المسلمة"، ونظمت بالتعاون مع جمعية الشابات المسلمات بمخيم الشاطئ في قطاع غزة.

وحاضر في الدورة عدد من علماء رابطة علماء فلسطين الراعية للدورة، حيث اجتازت المشاركات 36 ساعة تدريبية في مجال فقه المرأة المسلمة.

وشارك في حفل التخريج الذي عقد في مسجد عبد الله بن عمر (السوسي) بالمخيم، كل من أمين سر رابطة علماء فلسطين د.نسيم ياسين وصبحي اليازجي مدير الرابطة إلى جانب حشد من الفتيات والنساء من مختلف الأعمار.

وأكد ياسين في كلمة باسم الرابطة على أهمية العلم في الحياة الإنسانية، مشدداً على ضرورة اهتمام المرأة المسلمة بالنواحي الشرعية في مختلف مجالات حياتها عبر التفقه في الدين، موضحا أن الدورة تأتي لتعزيز وعي المرأة المسلمة بأمور دينها وتعميق معرفتها بالنواحي الشرعية الخاصة بشؤون حياتها.

ووعد د.ياسين بإجراء دورة أخرى تكميلية في مجال آخر بما يعود بالنفع والفائدة على المرأة المسلمة في المجتمع الفلسطيني أسوة بالمناطق الأخرى التي سبقتها (الشاطئ) كالدورة الدعوية التي أقيمت قبل شهرين في منطقة تل الهوى بعنوان "فن التعامل ".

وألقت إحدى المشاركات في الدورة كلمة الخريجات شكرت خلالها رابطة علماء فلسطين على دورها في نشر الوعي الديني في صفوف النساء، معربة عن أملها بأن تتواصل الدورات في مختلف المجالات الشرعية لتعزيز وعي المرأة المسلمة بأمور دينها.

وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية الأنشادية، والتي نالت إعجاب الحضور.