الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البوليتكنك تشارك في مؤتمر فلسطين لنظم المعلومات الجغرافية

نشر بتاريخ: 20/02/2017 ( آخر تحديث: 20/02/2017 الساعة: 16:42 )
الخليل- معا- شاركت وفد أكاديمي متخصص في هندسة المساحة والجيوماتكس ونخبة من طلبة دائرة المهن الهندسية من كلية المهن التطبيقية في جامعة بوليتكنك فلسطين في مؤتمر فلسطين لنظم المعلومات الجغرافية، والذي عقد في رام الله.
وأكد د.اسحق سدر عميد كلية المهن التطبيقية سعيهم لتفاعل دائم مع المجتمع المحلي وفتح نوافذ جديدة تساعد الطلبة على الانتقال تدريجيا الى سوق العمل، مؤكدا أن هذه المشاركة جزء من خطة متكاملة تنفذها الكلية.
وبينت المهندسة سمية زاهدة منسقة ومشرفة تخصص المساحة في كلية المهن التطبيقية أهمية النشاطات اللامنهجية والتشبيك والتعاون مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، لما في ذلك من فوائد تعود بالنفع على مستقبل الطلبة.
من جهته، أشار المهندس محمد الفاخوري منسق النشاط أن المؤتمر سيناقش التطورات في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد والتصوير الجوي ويقدم احدث التقنيات في هذا المجال ويسلط الضوء على تطبيقاتها المختلفة.
وشكر الفاخوري شركتي الراعي الصالح الهندسية وإسري على تنظيمهم هذا المؤتمر الذي يساهم في وضع دولة فلسطين على خارطة العالم لتقنيات نظم المعلومات الجغرافية، ويدفعها خطوة لأن تكون ضمن المجتمعات الذكية.