الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية البيرة : لقاء البلديات مهم في تبادل الخبرات وحل الإشكاليات

نشر بتاريخ: 27/12/2007 ( آخر تحديث: 27/12/2007 الساعة: 14:03 )
رام الله - معا - استقبل رئيس بلدية البيرة جمال الطويل، أمس، في مكتبه بمقر البلدية وفدا من بلدية قلقيلية.

جاء ذلك لتقديم التهنئة بمناسبة الإفراج عنه من سجون الاحتلال، كان في استقبال الوفد عدد من أعضاء المجلس البلدي إلى جانب القائم بأعمال رئيس بلدية البيرة حسن الشيخ قاسم .

هذا ورحب جمال الطويل رئيس بلدية البيرة بالوفد الضيف، مشيرا إلى أن لقاء البلديات والهيئات المحلية لقاء مهم يتم من خلاله تبادل الخبرات وحل المشاكل التي تواجه البلديات، مؤكدا في ذات الوقت على نقل تجارب النجاح وتعميمها على البلديات الأخرى.

كما أشار الطويل إلى الظروف الحساسة والمعقدة التي تمر بها البلديات، الأمر الذي يوجب على الجميع تمتين العلاقة وتعزيز الروابط والنسيج الاجتماعي الفلسطيني، منوها في الوقت ذاته أن البلديات تعتبر مواقع حساسة ومؤثرة وتساهم في إعطاء النموذج على التعايش على مختلف ألوان الطيف السياسي على قاعدة الهدف المشترك.

وأضاف الطويل إلى أن الطموحات كبيرة والتعاون بين البلديات مطلوب لتقديم الخدمة المثلى للمواطنين وتحسين البنى التحتية من طرق ومواصلات وماء وكهرباء وغيرها.

من جانبه رحب القائم بأعمال رئيس بلدية البيرة حسن الشيخ قاسم بوفد بلدية قلقيلية، متناولا في حديثه تاريخ الزيارات السابقة بين البلديتين واكتساب الخبرات والمهارات، متمنيا في الوقت ذاته الإفراج عن رئيس بلدية قلقيلية السيد وجيه قواس المعتقل لدى السلطات الإسرائيلية.

وبدوره أشار المهندس ياسر الجعيدي القائم بأعمال رئيس بلدية قلقيلية إلى المعاناة التي تعيشها مدينة قلقيلية جراء تطويقها بجدار الفصل العنصري، مؤكدا أن حصار قلقيلية هو جزء من الحصار الشامل الذي تفرضه إسرائيل على الشعب الفلسطيني.

كما قدم الجعيدي لمحة سريعة عن أهم الإنجازات والمشاريع المستقبلية لبلدية قلقيلية، متمنيا النجاح والتوفيق لرئيس بلدية البيرة جمال الطويل الذي أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل حوالي الأسبوعين.

جدير بالذكر أن وفدا من بلدية أريحا زار بلدية البيرة خلال فترة عيد الأضحى مقدما التهنئة لرئيس بلدية البيرة.