الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقاومة الشعبية تنظم وقفة تضامنية مع الصحفي القيق

نشر بتاريخ: 22/02/2017 ( آخر تحديث: 22/02/2017 الساعة: 13:23 )
غزة- معا- أكد خالد الازبط الناطق باسم حركة المقاومة الشعبية في فلسطين أن قضية الأسرى هي ثابت من ثوابت الشعب الفلسطيني ولا يمكن ان تنتهي الا بتحرير كافة الاسرى من سجون الاحتلال.
جاء ذلك خلال وقفة نظمتها حركة المقاومة الشعبية في فلسطين تضامنا مع الاسير الصحفي محمد القيق امام برج الشوا وحصري في غزة صباح اليوم.
وقال الازبط أن هذه الوقفة التي جاءت تضامنا مع الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ ايام في سجون الاحتلال، وتأتي ضمن سلسة من الفعاليات التي تنظمها فصائل العمل الوطني والاسلامي نصرة للأسرىفي سجون الاحتلال.
وأوضح الازبط أن الهدف من هذه الوقفة هو التأكيد على ان جميع الفصائل الفلسطينية ما زالت تتمسك بخيار المقاومة، مؤكدا على ان المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي مستمرة طالما ان هناك احتلال للأرض الفلسطينية.
وأضاف "نحن اليوم نعيش حالة جديدة لان القضية الفلسطينية أصبحت في الواجهة الدولية وهذا يعطينا الشرعية أكثر في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي على ارض فلسطين".
ووجه الازبط رسالة للاحتلال الاسرائيلي بان المعركة المقبلة معه لا يمكن ان تكون كسابقاتها، وان الشعب الفلسطيني اليوم ملتف حول خيار الاسرى وخيار تحريرهم بكل الجهود وبكل الوسائل الممكنة اكثر مما مضى.
يذكر ان الأسير الصحفي محمد القيق بدأ اضرابه عن الطعام منذ اليوم السادس من الشهر الجاري للعام 2017احتجاجا على قرار اسرائيلي بتحويله للاعتقال الاداري.
وسبق للقيق ان خاض اضرابا عن الطعام لمدة 94 يوما داخل السجون الإسرائيلية بداية اذار/مارس 2016، احتجاجا على اعتقاله اداريا، وأوقفه بعد ان توصل لصفقة مع النيابة الاسرائيلية تقضي بعدم تمديد اعتقاله الاداري.
غير ان جيش الاحتلال الاسرائيلي أعاد اعتقال الصحفي محمد القيق 16 كانون الثاني/يناير الماضي على حاجز بيت ايل قرب مدينة رام الله.