الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النيابة تنفي تعرض موقوفين في سجن اريحا للتعذيب

نشر بتاريخ: 22/02/2017 ( آخر تحديث: 22/02/2017 الساعة: 16:52 )
النيابة تنفي تعرض موقوفين في سجن اريحا للتعذيب
رام الله- معا- نظم رئيس نيابة أريحا والاغوار أ. اياد جبر وبرفقته الطب الشرعي جولة تفتيشية على مراكز التوقيف في أريحا، واطلعا خلالها على كافة السجلات المتعلقة بالموقوفين لديهم، وكشوف الزيارات الدورية للاهالي، وكافة مرافق مراكز التوقيف من منام ومشرب ومأكل، وبالإضافة الى مقابلة كافة النزلاء في المراكز ومعاينتهم من خلال النيابة العامة والطب الشرعي.
جاء ذلك انطلاقا من دور النيابة العامة وسلطتها بموجب قانون الإجراءات الجزائية والقوانين ذات العلاقة فيما يتلعق بمتابعة مراكز التوقيف، ومراكز الاصلاح والتأهيل والمتهمين وضمان سلامة الإجراءات المتعلقة بالتوقيف وضمان عدم تعرضهم للتعذيب او انتهاك الحقوق الخاصة بهم.
كما تأتي الجولة على ضوء ما ورد من ادعاءات عبر وسائل الإعلام بتعرض الموقوفين لدى مراكز التوقيف في محافظة أريحا والأغوار للتعذيب والضرب وانتهاك الحقوق وتوقيفهم بصورة غير قانونية، وبناء على تعليمات من النائب العام المستشار د. أحمد براك وعطفا على الزيارات الدورية للنيابة العامة الى مراكز التوقيف.
وتبين بالنتيجة عدم وجود أية حالة تعذيب حاصلة على أي من الموقوفين وأنه لم يتم رصد أي توقيف غير قانوني.
وعليه، أكدت النيابة العامة على التزامها بالقيام بمهامها الموكلة إليها بحكم القانون، وأنها لن تتوانى عن متابعة أي شكوى ترد لديها حول وجود حالة تعذيب أو عنف ضد أي موقوف، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بذلك وفقا للأصول والقانون.