36 عاما بالسجون- اعادة الحكم السابق للاسير البرغوثي

نشر بتاريخ: 22/02/2017 ( آخر تحديث: 22/02/2017 الساعة: 21:35 )
36 عاما بالسجون- اعادة الحكم السابق للاسير البرغوثي
رام الله - معا - قال نادي الأسير الفلسطيني، إن محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر"، أعادت اليوم الأربعاء، الحكم السابق للأسير نائل البرغوثي بالسجن المؤبد و18 عاماً.
وأوضح نادي الأسير أن الأسير البرغوثي هو أحد محرّري صفقة وفاء الأحرار "شاليط" في اكتوبر 2011، وقد أعادت سلطات الاحتلال اعتقاله في حزيران عام 2014، وأصدرت بحقّه حكماً بالسجن الفعلي لمدة (30 شهراً)، وقد أنهى محكوميته في تاريخ 17 كانون الأول/ ديسمبر 2016، إلّا أن سلطات الاحتلال أبقت على اعتقاله لعدم ردّ لجنة الاعتراضات العسكرية على استئناف قدمته النيابة، وفيه تطالب بإعادة الحكم السابق بالمؤبد و(18) عاماً للأسير البرغوثي.
قراقع: إعادة الحكم السابق للبرغوثي قرار انتقامي وتعسفي
وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن قرار المحكمة العسكرية الإسرائيلية بإعادة الحكم السابق للأسير نائل البرغوثي هو قرار انتقامي تعسفي عنصري بامتياز، ومؤشر على سياسة ملاحقة الاسرى المحررين واعادة اعتقالهم تعسفيا دون أية اسباب قانونية.
وأوضح قراقع أن اعادة الحكم للأسير البرغوث، بعد أن أمضى محكوميته الأخيرة والتي كانت 30 شهرا، تعري ادعاءات الاحتلال بخصوص التهم التي وجهت اليه، وأن اعتقاله لم يستند الى أي تهم وجاء فقط للتماشي مع سياسة القهر والحقد والتطرف الاجرامي الإسرائيلي.
وطالب قراقع كافة الجهات الدولية والانسانية والبرلمانات في العالم الى التحرك والتدخل للافراج عن نائل وسائر الاسرى المحررين الذين اعتقلوا تعسفيا، مضيفا "أنه في الوقت الذي تحكم المحاكم العسكرية الاسرائيلية على الجندي الاسرائيلي (أزاريا) قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف، حكما مخففا وسخيفا بـ 18 شهرا، تقوم نفس المحاكم باعادة الحكم المؤبد للأسير البرغوثي دون أي تهمة أو سبب قانوني".
يذكر أن الأسير البرغوثي (59 عاماً)، وهو من بلدة كوبر في محافظة رام الله والبيرة، وأمضى أطول مدة اعتقال في سجون الاحتلال والبالغة (36) عاماً، قضى منها (34) عاماً بشكل متواصل.