الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المرأة العاملة" تنفذ ورشة بعنوان "إدارة الضغوط النفسية" بغزة

نشر بتاريخ: 22/02/2017 ( آخر تحديث: 22/02/2017 الساعة: 16:00 )
"المرأة العاملة" تنفذ ورشة بعنوان "إدارة الضغوط النفسية" بغزة
غزة- معا- نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية ورشة عمل بعنوان "إدارة الضغوط النفسية" في مقر جمعية الأدهم الخيرية شمال قطاع غزة.
جاء ذلك في إطار جهود الجمعية في التشبيك وتعزيز التعاون بين المؤسسات. 
ورحبت الأخصائية في برنامج الإرشاد في الجمعية سوسن عليان بالمشاركات، عارضة أهدافها وبرامجها المختلفة التي تسعى لتمكين النساء وتقويتها على الصعيد النفسي والمجتمعي والشخصي.
وأوضحت الأخصائية أن الوضع الأيدولوجي للصحة النفسية في فلسطين لازال غير متوفر ومن الصعب الحصول على حياة متزنة ومتصالحة.
وقالت" ونحن كنساء فلسطينيات نعيش ضمن ضغوطات خارجة عن إرادتنا وخاصة المرأة الغزية تعاني ما لا تعانيه أي امرأة أخرى من اضطهاد وانتهاك لكافة حقوقها المدنية والمجتمعية بل بالعكس النساء هن من يحملن أعباء الحياة المادية والاجتماعية وهن من يعملن علي لملمة جراح ابنها وزوجها واسرتها من دون وجود مصادر مادية ونفسية داعمة لها ".
من جهتها، عبرت إحدى المشاركات عن سعادتها في حضور اللقاءات النفسية الداعمة بحيث تجد فيها المخرج الوحيد للتفريغ عن ضغوطاتها الحياتية اليومية.
وشكرت مديرة جمعية الأدهم الخيرية ابتسام البسيوني طاقم جمعية المرأة العاملة لما تنفذه من أنشطة هدفها تخفيف حدة الضغوط النفسية، مؤكدة على تواصل الشراكة والتنسيق المستمر.
وأوصت المشاركات بأهمية اللقاء في ظل الظروف الصعبة التي يعانون منها السيدات في المجتمع الفلسطيني، وخصوصا منطقة بيت حانون التي تعتبر من المناطق الحدودية المهمشة والتي تعرض للهجمات الاسرائيلية المتكررة خلال الحروب الأخيرة.