الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مظاهرات حاشدة ضد زيارة نتنياهو لاستراليا

نشر بتاريخ: 23/02/2017 ( آخر تحديث: 25/02/2017 الساعة: 09:54 )
مظاهرات حاشدة ضد زيارة نتنياهو لاستراليا
سيدني - معا - قال شامخ بدرة القيادي في حزب الشعب الفلسطيني أن مظاهرات حاشدة انطلقت من وسط مدينة سيدني كبرى المدن الاسترالية احتجاجا على زيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وسط حضور أمني مكثف.
وقد شارك المئات من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية وأنصار القضية الفلسطينية من الاستراليين وجاءت التظاهرة بدعوة من منظمة "Palestinian Action Group"، وقد شهدت المظاهرات حشد جماهيري واسع تعكس حجم التضامن الذي تحظى به القضية الفلسطينية في استراليا.
ورفع المشاركون خلال المظاهرة الأعلام الفلسطينية وشعارات منددة باستقبال نتنياهو في استراليا، ومطالبة باعتقاله ومحاكمته كمجرم حرب على خلفية ارتكابه جرائم حرب ضد الفلسطينيين.
كما رفع المتظاهرون شعارات مطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ووقف الحصار المفروض على قطاع غزة منذ نحو عقد من الزمن. وألقيت العديد من الكلمات في المظاهرة على رأسها أعضاء من البرلمان الاسترالي.
وعبر المشاركون عن شجبهم لزيارة نتنياهو المتورط بجرائم ضد الانسانية من قتل يومي للأطفال، وقضم الأراضي لمصلحة الاستيطان المدان من قبل الأمم المتحدة وهويد القدس ومحاصرة الأراضي الفلسطينية وتقطيع أوصالها المستوطنات الغير شرعية، ومنع المزارعين من استثمار أراضيهم و ضربه حصاراً بحرياً على المنفذ المائي الوحيد للفلسطينيين في غزة. ختم بدرة.