الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب عرب في الكنيست ومثقفون وشعراء يدينون الجرائم الإسرائيلية بحق المؤسسات الاعلامية بنابلس

نشر بتاريخ: 27/12/2007 ( آخر تحديث: 27/12/2007 الساعة: 21:11 )
نابلس-سلفيت-معا- عبر نواب عرب في الكنيست (الإسرائيلي) عن تضامنهم مع تلفزيون آفاق والمؤسسات الاعلامية في مدينة نابلس والتي تعرضت للاقتحام ومصادرة محتوياتها منذ ثلاثة أسابيع .

واعتبر النائب العربي في الكنيست طلب الصانع أن الإجراءات التدميرية المتمثلة بالعقلية (الاسرائيلية) في محاربة الارض والوطن والانسان واسكات الصوت الفلسطيني كل هذا يمر عبر خطة ممنهجه من اجل تدمير المنابر الاعلامية الصادقة والتي تساهم في صياغة المفاهيم الوطنية والانسانية والحضارية.

واضاف طلب الصانع:" ان للاعلام الفلسطيني خصوصية هامة ليس فقط داخل الوطن وانما خارج الوطن وانا بطبيعة الحال كعضو كنيست عربي داخل الخط الاخضر فانني استنكر هذه الممارسات واستنكر ما قامت به قوات الاحتلال باقتحام مقر تلفزيون افاق ومصادرة اجهزة البث الخاص بها ".

اما النائب عصام مخول فقد دعا إلى فضح كذب الادعاء (الاسرائيلي) بان امر مصادرة اجهزة البث في تلفزيون افاق ومحاصرة المؤسسات الاعلامية هو جزء من محاربة "الارهاب".

وقال:" الحقيقة ان امر مصادرة اجهزة البث التلفزيوني هو جوهر الارهاب الممارس ضد الشعب الفلسطيني ولايوجد ابشع من الارهاب المتواصل لحق الشعب الفلسطيني وحريته وحضورة السياسي والاعلامي والاقتصادي بل القومي".

وعبر الشاعر العربي الفلسطيني سميح القاسم عن تضامنه مع تلفزيون آفاق قائلا:"ليس غريبا على قوات الاحتلال اللجوء الى اجراءات العنف والكسر والقهر ضد أي صوت يدافع عن الحقيقة او يظهرها . الهجمة الاحتلالية على الاعلام الفلسطيني تبلغ الان ذروة جديدة لكنها لم تبدأ الآن".

واضاف :"أن هذه ليست اول مرة يتم فيها الاعتداء على مؤسساتنا الاعلامية في الضفة الغربية ولقد عارضت اغلاق منابر حماس رغم انني ايدولوجيا لست في خندق معهم ولكن من حيث المبدا لا يجوز لنا بكم الافواه واغلاق المنابر".

وأضاف:" وكذلك كانت ولا تزال المؤسسات الثقافية و الاعلامية ومحطات التلفزة الفلسطينية هدفا باولويات اولى الاعتداءات الاحتلالية كما فعلوا في مدينة رام الله لمسرح القصبة وخليل السكاكيني ونابلس على تاريخها الاثري العميق والذي كنا ولا زلنا نتباهى به".