الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهندي: اختلاف البرامج والانقسام يفرضان علينا إعادة بناء م.ت.ف

نشر بتاريخ: 25/02/2017 ( آخر تحديث: 25/02/2017 الساعة: 16:36 )
الهندي: اختلاف البرامج والانقسام يفرضان علينا إعادة بناء م.ت.ف

غزة-معا- أكد محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن المشروع السياسي يجب أن يبدأ من ترتيب البيت الداخلي وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، مشددا أن اختلاف البرامج السياسية واستمرار الانقسام يفرض على الفلسطينيين إعادة بناء منظمة التحرير وعقد المجلس الوطني.

وشدد الهندي خلال لقاء مفتوح نظمه التجمع الإعلامي الفلسطيني اليوم السبت أن مشروع حل الدولتين اثبت فشله رغم انه "مشروع إسرائيلي" معربا عن خشيته من إدارة الظهر لما تم الاتفاق عليه القاهرة وما أقرته اللجنة التحضيرية لاجتماع المجلس الوطني في بيروت.

ولفت الهندي الى أن تشكيل حكومة جديدة وإجراء انتخابات محلية فقط هو إدارة للانقسام وتعزيز للانقسام في الصف الفلسطيني.


وعن المقاومة أكد الهندي إن مشروع المقاومة هو الدفاع عن شعبها والتصدي للاحتلال وإفشال مخططاته، مبينا أن المقاومة تستخلص العبر من كل جوالات المواجهة مع الاحتلال وقال:"دورنا وواجبنا هو الاشتباك الدائم مع الاحتلال بغض النظر عن الواقع العربي".

وشدد الهندي أن كل الخيارات الإسرائيلية في المرحلة الراهنة صعبة طالما استمرت المقاومة عند مواقفها، داعيا للتمسك بالحق الفلسطيني لان اسرائيل لديها مشاكل في بنيتها وعلاقاتها.


وحول مبادرة الدكتور عبد الله شلح اكد الهندي أنها ما زالت قائمة لتشكل مخرجا للحالة الفلسطينية مضيفا:"المبادرة طرحت للحوار وندرك أنها لا تلبي طموحات السلطة ومشروعها ونحن لا نطالب السلطة بشن حرب على اسرائيل ولكن عليها مراجعة مشروعها".