الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تجدد مطالبتها بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق باغتيال النايف

نشر بتاريخ: 25/02/2017 ( آخر تحديث: 25/02/2017 الساعة: 14:50 )
الشعبية تجدد مطالبتها بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق باغتيال النايف
غزة-معا- جددت الجبهة الشعبية مطالبتها بتشكيل لجنة محايدة مستقلة للتحقيق في اغتيال القيادي عمر النايف ومحاكمة ومحاسبة كل المتورطين في هذه الجريمة. جاء ذلك خلال مسيرة نظمتها الجبهة اليوم السبت، وشارك فيها العديد من أبناء الجبهة الشعبية والتي انطلقت من مفترق السرايا الى ساحة الجندي المجهول وسط قطاع غزة.
وقال جميل مزهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ان الالاف من رفاق عمر النايف خرجوا اليوم ليؤكدوا ان هذه الجريمة لا يمكن ان تمر دون عقاب، وأن الموساد الاسرائيلي يتحمل المسؤولية الاولى عن هذه الجريمة، وأن هناك اطرافا ضالعة في هذه الجريمة سيتم كشفها لاحقا.
وأوضح مزهر بأن الجبهة ستبقى تلاحق كل من تواطأ وكل من شارك وساهم في اغتيال عمر النايف، مضيفا "دم رفيقنا عمر لن يذهب هدرا ولا يمكن ان نسامح فيه على الاطلاق"
من جهته أكد رفيق ابو ضلفة عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي، على ضرورة أن توفر الدولة المضيفة الأمن والأمان للسفارات الفلسطينية في الخارج.
وأوضح أبو ضلفة أن السفارات في الخارج ليس لديها حماية شخصية وان السلاح غير مستعمل في السفارة مضيفا "أنا كسفير سابق ليس لدي الا حراس وهم ايضا منزوعي السلاح".
ودعا أبو ضلفة الى ضرورة إنهاء الانقسام واعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي ومنعه من الاستمرار في اقتناص القيادات الفلسطينية وقتلهم بدم بارد. مشيرا الى ان ما تشهده الضفة الغربية وخاصة القدس الشرقية من استيطان واغتيالات يقتضي التمعن عمليا في ضرورة التوحيد خاصة في ظل سياسة ترامب "التي تنحاز كليا الى اسرائيل". 
يذكر ان عمر النايف وجد مقتولا في السفارة الفلسطينية في بلغاريا بتاريخ 26 2 2016 ولا تزال لجنة التحقيق في السلطة الفلسطينية تواصل عملية التحقيق في جريمة اغتياله .