الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النتشة: نتطلع الى أجيال تحب فلسطين خالية من الفساد

نشر بتاريخ: 25/02/2017 ( آخر تحديث: 25/02/2017 الساعة: 16:44 )
النتشة: نتطلع الى أجيال تحب فلسطين خالية من الفساد
جنين- معا- كرمت هيئة مكافحة الفساد ممثلة برئيسها أ. رفيق النتشة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ممثلة بنائب رئيس مجلس الادارة أ. الهام عبد القادر، مجموعة من المنشطين للمخيمات الصيفية الذين تم تدريبهم على تفعيل ثقافة النزاهة والشفافية من منطلق زيادة التدابير الوقائية التي تعد محوراً رئيسياً في الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لخلق بيئة مجتمعية تعزز مفاهيم النزاهة والشفافية مستقبلاً.
وتخلل حفل التكريم توقيع اتفاقية تعاون بين الطرفان.
وافتتح حفل التكريم رئيس هيئة مكافحة الفساد بكلمة، قال فيها "يسعدني أن أكون حاضراً في مثل هذا الحفل المخصص لأشبالنا الذين نحرص أن تتم تنشئتهم على الاخلاق الحميدة والنزاهة والشفافية ليستلموا مراكز القيادة لاحقاً بكل أمانة".
وأضاف النتشة "أشكر كل من ساهم على نجاح هذا النشاط الذي يأخذ عنوانه الأساسي تربية جيلنا القادم على المبادئ والقيم الحميدة ،التي يحرص شعبنا على التمسك بها للوقوف بوجه الاحتلال الغاشم".
وختم قوله" علينا جميعاً أن نقف يداً بيد لمحاربة الفساد والتصدي له بكل الطرق والسبل الممكنة لخلق روح المبادرة الوطنية لدى الاجيال القادمة".
من جانبها، ثمنت الهام عبد القادر الدور الذي تقوم به هيئة مكافحة الفساد، معتبرة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية محظوظة للتشارك مع هيئة مكافحة الفساد الممثلة بقامتها رفيق النتشة.

ونوهت عبد القادر الى" أنه من الحكمة استهداف هذه الفئة العمرية لأنه غالباً ما تكون في مرحلة تكوين الوعي والسلوك للأطفال، ولذا أشد على الجميع للعمل على رسم وعيهم على مبادئ النزاهة والشفافية والمساءلة كي يكسبوا هذا السلوك ويمارسوه في الواقع الذي سيعملون به لاحقا".
ودعت الجميع للوقوف الى جانب هيئة مكافحة الفساد لما لها خبرة طويلة والاذرع التنفيذية التي تتشارك معها لنشر مبادئ النزاهة والشفافية.
يُذكر أنه تم استهداف ما يقارب 100 متطوع من منشطي المخيمات الصيفية حيث تم تدريبهم لرفع مستوى وعيهم بمبادئ مكافحة الفساد ضمن تنفيذ العديد من الانشطة والفعاليات لتوظيف قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد من خلال المخيمات الصيفية، حيث وُظفت كل من الدراما والرسم والمسرح والفنون والكتابة الابداعية في تعزيز مفاهيم النزاهة والشفافية، واستهدفت المخيمات الصيفية ما يقارب 4820 طفل من خلال 47 مخيم صيفي حيث تم العمل معهم على الرسم والتلوين والكتابة الابداعية والدراما والمسرح وذلك لرفع مستوى وعي الطلاب المشاركين بهذه المخيمات الصيفية على مبادئ مكافحة الفساد وبذلك تم تعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة في هذه المخيمات وتوصيل رسالة هيئة مكافحة الفساد الى الألاف المشاركين وعائلاتهم.