الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب قلنديا يغلقون شارع رام الله القدس

نشر بتاريخ: 26/02/2017 ( آخر تحديث: 26/02/2017 الساعة: 12:45 )
شباب قلنديا يغلقون شارع رام الله القدس

رام الله- معا- أغلق شبان من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، صباح اليوم الأحد، شارع رام الله القدس وجميع مداخل مخيم قلنديا المؤدية الى مدينة القدس امام حركة المركبات.
هذه الخطوة جاءت في إطار ضعط أهالي المخيم على السلطة الفلسطينية للتحرك في ملف الأسيرين المضربين عن الطعام من أبناء المخيم جمال أبو الليل ورائد مطير.

وأدى هذا الاغلاق إلى منع السيارات من التحرك، فباتت المنطقة بين سميراميس وحتى حاجز قلنديا مغلقة بشكل كامل، وتمنع فيها حركة المركبات.

وأدى إغلاق الشارع بالحاويات إلى حالة من الشلل التام، والذي جاء في إطار الفعاليات المتصاعدة لقوى المخيم، للضغط من أجل الإفراج عن الأسيرين أبو الليل ومطير، واضطر عشرات الطلبة للعودة إلى بيوتهم بسبب تعذر وصولهم إلى مدارسهم من والى القدس المحتلة، خاصة ضواحي القدس الشمالية قلنديا، وكفر عقب، وسميراميس والمطار.
في الوقت نفسه، اندلعت منذ ساعات صباح اليوم مواجهات متفرقة بين الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من محيط الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم قلنديا، أطلقت خلاله قوات الاحتلال قنابل صوتية حارقة وغازية سامة والرصاص المطاطي، بينما رد الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة، ولم يبلغ عن إصابات مباشرة.