الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عساف يطالب المؤسسات بتوحيد المعلومات المتعلقة بالجدار والاستيطان

نشر بتاريخ: 26/02/2017 ( آخر تحديث: 26/02/2017 الساعة: 16:56 )
رام الله - معا- طالب رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وليد عساف، اليوم الأحد، المؤسسات العاملة في موضوع الجدار والاستيطان، والتي توثق الانتهاكات والاعتداءات بتوحيد المعلومات التي تصدرها، للدقة والمصداقية على المستويين المحلي والدولي، وكي لا تخرج معلومات متضاربة تؤدي إلى تشتيت المتلقي لهذه المعلومات.
جاء ذلك خلال استقباله وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة، لبحث سبل التعاون المشترك، من أجل توحيد المخرج في المعلومات، والأرقام الصادرة عن المؤسسات، والجهات ذات الاختصاص، في موضوع الجدار والاستيطان.
وأوضح عساف إن من الأمثلة على المعلومات والبيانات التي تصدر حول (عدد المستوطنات، والمستوطنين، وعدد البؤر الاستيطانية، والمساحات التي تقطن عليها، وأرقام الجدار، وطوله، وعمليات الهدم، وعدد التجمعات الفلسطينية في مناطق "ج"، ....).
وفي السياق، قال خليفة، "علينا تحري الدقة في المؤسسات الإعلامية، والتأكد من صحة المعلومات والبيانات من الجهات ذات الاختصاص الرسمي قبل نشرها للجمهور".
ويأتي هذا اللقاء، في ظل الخطة الوطنية التي تسعى إلى توحيد المخرج الإعلامي والمعلومات عن التجمعات الفلسطينية، وكيفية تصديرها للمؤسسات القانونية والانسانية الدولية، من أجل إعطاء صورة موحدة وشاملة لطبيعة الاحداث التي تجري في الساحة الفلسطينية.