الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فلسطين الدولية" تمدد موعد استلام مشاركات جائزتي كنفاني وطوقان

نشر بتاريخ: 26/02/2017 ( آخر تحديث: 26/02/2017 الساعة: 23:44 )
رام الله -معا - أعلنت "مؤسسة فلسطين الدولية" عن تمديد موعد استلام المشاركات في جائزتين من جوائز فلسطين الثقافية للدورة الحالية/ السادسة وهي "جائزة غسان كنفاني" وهي لهذا العام "الرواية"، و"جائزة الشعر" وتحمل هذا العام اسم الشاعرة فدوى طوقان، وذلك حتى 31 من آذار الجاري، رغبة من المؤسسة في منح الفرصة لأكبر عدد من المبدعين للتقدم للجوائز.

يذكر أن هذه الجوائز تمت تسميتها باسم الرواد في الحقول المختلفة. وهي: "جائزة جمال بدران للفن التشكيلي"، و"جائزة غسان كنفاني"، و"جائزة ناجي العلي للكاريكاتير"، و"جائزة الشعر"، و"جائزة إدوارد سعيد للفكر"، و"جائزة وليد الخطيب للتصوير الفوتوغرافي".

وقال الأستاذ الدكتور أسعد عبد الرحمن، عضو مجلس الأمناء والرئيس التنفيذي للمؤسسة، أن هذه الجوائز الثقافية أصبحت اليوم حلماً لعدد متزايد من المبدعين الشباب للفوز بها، في جو من التنافس الشريف، وهم الذين تستهدفهم الجوائز بالأساس، حيث نجحت "المؤسسة" وجوائزها في تثبيت الأقدام وتعزيز المكانة في الوسط الثقافي العربي، وذلك على قاعدة ترسيخ الوعي بالحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف لدى الأجيال الناشئة من الفلسطينيين والعرب وأنصار الحق الفلسطيني، عبر استكشاف وتغذية منابع الإبداع لدى الأجيال الفلسطينية الجديدة في الوطن والمنفى والمغترَب والمهجر.

وتشرف على كل واحدة من هذه الجوائز الست لجنة متخصصة مكونة من أكاديميين ومتخصصين في المجال المحدد، حيث توزع الجوائر الست على الفائزين في حفل كبير يحمل عنوان "يوم فلسطين للثقافة"، والذي سيقام في السادس من أيار/ مايو 2017.

للراغبين بالاشتراك في أي مسابقة من المسابقات الست المذكورة ومعرفة الشروط، يمكنهم زيارة موقع جوائز مؤسسة فلسطين الدولية palestineawards.com.