الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي يقدم دعما بقيمة مليون دولار لتنفيذ مشاريع تطويرية في خانيونس

نشر بتاريخ: 02/10/2005 ( آخر تحديث: 02/10/2005 الساعة: 14:23 )
خانيونس- معا- أكد المهندس هشام العبادلة مدير دائرة المشاريع في بلدية خانيونس أن البلدية تجري استعداداتها الحثيثة للبدء بتنفيذ عدد من المشاريع التطويرية الهامة والمتعلقة ببنية الطرق التحتية في المدينة.

وأشار العبادلة أن المشاريع ستنفذ بتمويل من مشروع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي و إدارة البنك العربي الإسلامي للتنمية بجدة, بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي، حيث تصل قيمة المشاريع التطويرية مليون دولار.

وأوضح المهندس العبادلة أهمية تنفيذ هذه المشاريع التطويرية التي ستنفذ في كافة مناطق المدينة، وسيكون التطوير بشكل كامل وتشمل أعمال الإنارة والأرصفة وشبكات المياه والصرف الصحي وغيرها.

وأشار العبادلة الى تنفيذ مشروع تطوير شارع 37 بحي المحطة والذي يبلغ طوله 450 مترا بعرض 20 مترا ويشمل إنشاء طريق باتجاهين وجزيرة في المنتصف وفرد طبقة إسفلتية وأرصفة إنترلوك وأعمال للكهرباء والإنارة وأخرى للصرف الصحي, إلى جانب تطوير شارع خالد بن الوليد في حي المنارة بطول 1200 مترا وعرض 7 أمتار ويشمل إنشاء طريق إسفلتية وتركيب أحجار جبهة على الجانبين، وغيرها من المشاريع الهامة والتي تساهم في خدمة الجمهور الفلسطيني وتساعد على تنمية المدينة وازدهارها خاصة مع اقبال فصل الشتاء.