الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- الشبيبة تنظم محاضرة حول دور الشباب

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 16:00 )
قلقيلية- الشبيبة تنظم محاضرة حول دور الشباب
قلقيلية- معا- نظمت حركة الشبيبة الطلابية اقليم قلقيلية، اليوم الاثنين، محاضرة توعوية بعنوان "دور الشباب في تجسيد اركان ومقومات الدولة"، استهدفت طلبة مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية.
وحاضر فيها مروان خضر مستشار محافظة قلقيلية وابو سائد قواس مسؤول حركة الشبيبة الطلابية في حركة فتح اقليم قلقيلية.
واستعرض خضر مع الطلبة بطولات الشباب الفلسطيني في تأسيس نواة الثورة الفلسطينية عبر التاريخ وفي انتفاضتهم الأولى والثانية، واستنهض في الطلبة مقومات الدولة واركانها عبر الحوار الشامل مع الطلبة، مناقشا اهداف وامنيات الشعب في الفلسطيني في الحرية والكرامة والاستقلال.
وتحدث خضر عن أهمية التوحد في سبيل إيجاد القواسم المشتركة للنضال الفلسطيني، وحثهم على الارتقاء بالذات والابداع في كافة نواحي الحياة.
وفي نهاية اللقاء تم فتح باب حوار حول دور الطلبة في تجسيد اركان الدولة ومقوماتها من خلال التعبئة الثقافية والتوجيه المنهجي، ومن خلال استخدام سلاح المقاطعة لبضائع الاحتلال والمستوطنات، ومن خلال الاستخدام المنهجي للتكنولوجيا، ومن خلال التوجيه الوطني للتكافل الاجتماعي الداخلي
من جانبه شكر ابو سائد قواس ادارة المدرسة على الاستقبال والشراكة في تنفيذ برامج حركة الشبيبة الطلابية، مشيرا الى ان تنظيم المحاضرة يأتي في سياق خطة عمل الشبيبة الطلابية للارتقاء بدور الشباب في العمل الوطنية.