السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل غزة تحمّل الاحتلال مسؤولية التصعيد

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 16:29 )
فصائل غزة تحمّل الاحتلال مسؤولية التصعيد
غزة- معا - حمّلت فصائل في القطاع الاحتلال مسؤولية التصعيد في غزة.
وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم في تصريح صحفي:" إن استمرار استهداف الاحتلال لمواقع المقاومة والمنشآت والممتلكات وتعمد تفجير الأوضاع في قطاع غزة لا يمكن السماح به".
وشدد برهوم أنه لا يمكن القبول بفرض أي معادلات جديدة على المقاومة مهما كان الثمن، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استمرار التصعيد الخطير الذي يستهدف المقاومة وأهالي القطاع.
بدورها، قالت حركة الجهاد الاسلامي إن كل ما تسوقه إسرائيل من مبررات لهذا التصعيد هي مبررات باطلة.
وأضاف داود شهاب المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في تصريح له "أن حكومة الاحتلال تحاول خلط الأوراق من خلال التصعيد على غزة، وترجمة تهديداتها ضد الشعب الفلسطيني".
وأكد حق المقاومة في الرد والتصعيد على العدوان على غزة في حال استمر، مشدداً على أن المقاومة لن تقبل باستمرار هذا العدوان مهما كان الثمن ومهما كانت التحديات.
من ناحيتها، ادانت الجبهة الشعبية استمرار القصف الاسرائيلي على جميع مناطق القطاع، داعية الفصائل لضرورة توحيد الجهود لتوفير حاضنة شعبية حول رؤية المقاومة وسبل الرد على الاحتلال وجرائمه.
وأكدت على ضرورة توحيد طاقات شعبنا حتى يتمكن من الصمود أمام هجمات حكومة التطرف والإرهاب الاسرائيلي.
واعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، أن طائرات الاحتلال قصفت موقع تدريب تابع لها في شمال قطاع غزة، دون أن يسفر عن وقوع إصابات.
وأكدت كتائب المقاومة الوطنية في بيان وصل معا أنها ماضية في مقاومتها للاحتلال الاسرائيلي بكل السبل حتى تحرير الاراضي الفلسطينية، محملةً الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن هذا التصعيد العسكري.
ودعت الكتائب الاجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية إلى ضرورة تشكيل غرفة عمليات مشتركة لدراسة طبيعة الرد على العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق أبناء شعبنا.