الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر ينعى نائبا بريطانيا يهوديا داعما لحقوق الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/02/2017 ( آخر تحديث: 28/02/2017 الساعة: 14:22 )
بحر ينعى نائبا بريطانيا يهوديا داعما لحقوق الشعب الفلسطيني
غزة-معا- نعي د. احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي النائب البريطاني اليهودي المخضرم، جيرالد كوفمان، الذي توفي إثر حياة حافلة بالوقوف ضد الظلم والاضطهاد وخصوصاً ضد الظلم والعنصرية الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

وأكد بحر في بيان وصل "معا" نسخة منه أن رحيل كوفمان يشكل خسارة للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية الذي كان من أشد المدافعين عنها في الغرب، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني يسجل بكثير من الامتنان والتقدير أعمال وجهود كوفمان لصالح الشعب وقضيته الفلسطينية طيلة المرحلة الماضية.

وأوضح بحر أن الراحل كوفمان زار قطاع غزة عدة مرات في السابق على رأس وفود برلمانية أوروبية لمناصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في ظل الحصار المضروب والحروب وأشكال العدوان الاسرائيلي حيث استقبله نواب المجلس التشريعي الفلسطيني تحت قبة البرلمان واصطحبوه ورفاقه في جولات تفقدية للاطلاع على معاناة أهالي القطاع جراء استمرار الحصار والعدوان، وتباحثوا معه ومع الوفود المصاحبة له في آليات نصرة القضية الفلسطينية والدفاع عنها إقليمياً ودولياً.

ودعا بحر أعضاء البرلمانات العربية والإسلامية والدولية للحذو حذو الراحل كوفمان والاقتداء بنهجه في الدفاع عن القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني في وجه الإجرام والإرهاب والعنصرية الاسرائيلية.