السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تنفيذ ورشة عمل بعنوان "السلوك العدواني للأطفال"

نشر بتاريخ: 28/02/2017 ( آخر تحديث: 28/02/2017 الساعة: 15:56 )
غزة- معا- نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية ورشة عمل بعنوان " السلوك العدواني للأطفال " في مقر جمعية بيت المسنين (روضة زهرة المدائن) بمشاركة 26 سيدة من المجتمع وادارة ومعلمات الروضة.
ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة ورشات و لقاءات ينظمها برنامج الارشاد والاستشارة النفسية في الجمعية لرفع وعي النساء حول كيفية التعامل مع سلوكيات الاطفال غير المرغوبة و خاصة السلوك العدواني والوقاية من السلوك للحد منه .
وعرضت الاخصائية الاجتماعية في الجمعية فاتن غزاوي أهداف وبرامج الجمعية المختلفة التي تسعى لتمكين النساء وتقويتها على الصعيد النفسي والمجتمعي والشخصي .
وأكدت الأخصائية غزاوي علي ضرورة تفعيل دور الأبوين وتقديم علاج للسلوك من حيث تقديم الحب الغير مشروط للطفل و اشعاره بالأمان لان الطفل الذي يفتقد للحب يميل للعدوانية ، والحب يجب أن يحصل عليه من الأهل .
من جهتها طالبت المديرة دلال وشاحي بتكرار مثل هذه الورشات لاحقا و عمل ورشات تفريغية للأمهات في الفترة القادمة وتم الاتفاق على عقد ورشات مستقبلية خلال الفترة القادمة.
وفي نهاية اللقاء أوصت المشاركات الي المزيد من اللقاءات التوعوية والورش ، وعبرن المشاركات عن شكرهن لدور جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في تنفيذ سلسة من الورش واللقاءات التوعوية التثقيفية .