الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فرنسي يزو نقابة عمال فلسطين في نابلس

نشر بتاريخ: 28/02/2017 ( آخر تحديث: 28/02/2017 الساعة: 21:50 )
وفد فرنسي يزو نقابة عمال فلسطين في نابلس
نابلس- معا- استقبل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة نابلس اليوم الثلاتاء، وفدا فرنسيا للحديث عن الموقف الفرنسي لدعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وحث فرنسا على الإعتراف بدولة فلسطين.
جاء ذلك بحضور الأمين العام لإتحاد عمال فرنسا لورين بارجية (lauren Barger) ومسؤولي العلاقات الدولية وكبار المستشارين بالإضافة الى محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب ومدير شرطة المحافظة العقيد طارق الحاج، وشاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات فلسطين وعدد من الاعلامين.

وبدأ المؤتمر الصحفي بكلمة مدير وزارة الاعلام بنابلس ماجد كتانة بكلمة ترحبية بالوفد شاكرا الموقف الفرنسي الداعم لحقوق فلسطين والقضية الفلسطينية
من جهة شاهر سعد رحب بالحضور وشكر وزارة الاعلام لما تقدمه من حوار كل اسبوع بمواضيع مختلفة تخص الشأن الفلسطيني، وتحدث عن زيارة الوفد الفرنسي التي استمرت 48 ساعة، مشيرا إلى التنظيم المركز لهذه الزيارة، وتم الحديث مع الوفد الفرنسي حول معاناة العمال الفلسطينيين عند دخولهم اراضي 48 للعمل وما يعانوه من اهانات ومضايقات.
ولفت إلى أن هذا الوفد قوي جدا ليس فقط في فرنسا وإنما هو في اتحاد نقابات العمال في العالم، وسيوصل معاناة الطبقة العاملة إلى دولته لما صوره من تقارير موثقة وزيارته لعدة اماكن في فلسطين والاستماع إلى العمال ومشاكلهم.

من جهته، قال محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب ان فرنسا بدأت في اتخاذ دور استراتيجي من حيث تصدر الحدث وإدارته والتعامل مع قضية الشرق الأوسط على أنها قضية حقوق مصيرية للشعب الفلسطيني يجب أن يقر بها العالم.
كما نوه الى ان دور اتحاد نقابة عمال فرنسا بفي صياغة الكثير من المفاهيم السياسية والمجتمعية داخل فرنسا وهم المتطلعين على معاناة شعب فلسطين خلال جولتهم ورؤيتهم على ما يعانيه العمال الفلسطنيون من سياسة الاحتلال المتعلقة بمحاربة العامل الفلسطيني الذي يدفع حياته ثمنا لها في بعض الأحيان .
من جانبه الأمين العام لإتحاد عمال فرنسا لورين بارجية، قال "رأينا الانتهاكات والظروف الصعبة والأهانات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وخاصة العمال الذين يذوقون الأمرين في انتقالهم للعمل بالجانب الاخر" كما أن الوفد ذهب إلى معبر قلقيلية ورأى معاناه العمال صباحا واستمع إلى مشاكلهم وكيفه الخروج والدخول للعمل واطلع على اثار جدار الضم واطلع على ظروف وفاه احد العمال الذي حاول ان يجتاز الجدار للعمل صباح اليوم الثلاثاء.