الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"صورها صح" حملة لتغيير الصورة النمطية للمرأة

نشر بتاريخ: 01/03/2017 ( آخر تحديث: 02/03/2017 الساعة: 12:53 )
"صورها صح" حملة لتغيير الصورة النمطية للمرأة
غزة - معا - أطلق نشطاء وإعلاميون حملة اعلامية واسعة لتعزيز الصورة الايجابية للمرأة في الاعلام، تحت عنوان "صورها صح"، ضمن فعاليات الحملة التوعوية التى تنفذها جمعية الثقافة والفكر الحر.
وقال عطية شعت منسق الحملة ان الحملة تستهدف حث الصحفيين ورؤساء التحرير بالوكالات الاعلامية المختلفة لتغيير الصورة النمطية التي رسمها الاعلام للمرأة وصورها على انها الحلقة الاضعف.
واضاف ان الحملة والتي ينفذها نشطاء واعلاميون تم تمكينهم من المعارف والمهارات والادوات اللازمة ليكونوا اكثر حساسية تجاه قضايا المرأة ضمن فعاليات الحملة، استثمروا خلالها كافة ادواتهم الاعلامية لإحداث تغيير إيجابي يعزز من صورة المرأة الايجابية في الاعلام.
وتابع شعت انه وعلى الرغم من الانجازات التي حققتها الفضائيات والاعلام المرئي والمسموع في قضايا المرأة الا ان المجال ما زال واسعا لمزيد من البرامج التي تعمل على دمج المرأة في القضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، ولفت إلى ان هذا يمكن تحقيقه من خلال برامج مخصصة للمرأة بحيث لا ينظر اليها كفئة مجتمعية منفصلة بل كجزء من المجتمع.
فيما دعا الناشط الإعلامي عبدالله السيد احد المشاركين بالحملة وسائل الاعلام الى خلق وعي مجتمعي تجاه القضايا ذات العلاقة بالمرأة مثل جرائم الشرف وتهيئة الراي العام الشعبي لإحداث تغيير على صاحب القرار، مشيرا الى ان وسائل الاعلام عليها التركيز على القضايا ذات العلاقة بالمرأة من خلال الانسجام في طرح مايخص العادات والتقاليد وماهو حديث وجديد لما في ذلك خدمة الاسرة والمجتمع.
الناشطة والاعلامية سارة النجار احدى المشاركات بالحملة أكدت على ضرورة تغيير انماط التفكير السلبية السائدة لدى المجتمع تجاه قضايا المرأة ليس فقط عن طريق القوانين والسياسات ولكن من خلال الاعلام باعتباره الطريق الامثل لتغيير نظرة المجتمع تجاه المرأة.
وبينت النجار ان الحملة تتضمن توزيع بوسترات في الشوارع الرئيسية وعلى الوكالات الاعلامية المختلفة اضافة الى انتاج اسبوتات وحلقات اذاعية وتلفزيونية، وكتابة عشرات القصص عن نماذج نسائية ناجحة بكافة المجالات ونشرها، بجانب استثمار وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للحمل.