الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنصة الالكترونية للتطوع تستقطب 633 متطوعا من 156 مؤسسة

نشر بتاريخ: 01/03/2017 ( آخر تحديث: 01/03/2017 الساعة: 15:46 )
المنصة الالكترونية للتطوع تستقطب 633 متطوعا من 156 مؤسسة
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: عقدت اللجنة التوجيهية للمنصة الالكترونية للتطوع ، يوم الاثنين الماضي، اجتماعا في قاعه المجلس الأعلى برام الله، وحضر اللقاء ممثلين عن وزارة التربية والتعليم، "اليونيسف"، وزارة الصحة، جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية.
ورحب نزار بصلات، مدير عام التخطيط ورسم السياسات بالحضور ونقل تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى، والأمين العام، عصام القدومي.
واكد بصلات ان قيادة المجلس تولى أهتماما كبيرا بالمنصة التطوعية، وأوضح انه سيتم ربط كافة أنشطة المجلس بالمنصة بشكل أساسي، من اجل الاستفادة من المتطوعين المحليين بالمنصة وعلى وجه التحديد انشطة الإدارة العامة للشؤون الشبابية لما لها من أهمية وفاعلية.
وتحدث عبد الناصر القريوتي، مدير دائرة الاتحادات والمراكز الشبابية عن ضرورة تحديث وتطوير المنصة كي تبقى مواكبة للعصر وتوظيفها كمنبر للإعلان عن أنشطة العمل التطوعي، التي ينفذها المجلس، واكد على أهمية التنسيق بين الإدارة العامة للشؤون الشبابية والقائمين على المنصة، ونوه الى أهمية التوسع في عمل المنصة بحيث تشمل المراكز الشبابية وطرح فكرة إمكانية توفير منسق للمنصة في الشمال والوسط والجنوب.
وأضاف القريوتي: لا بد ان تكون هناك حملة إعلامية ترويجية للمنصة بحيث تساهم في الوصول لكل الشباب الفلسطيني.
وعرضت لمى كوكش من العلاقات العامة اخر الاحصائيات والإنجازات المتعلقة بالمنصة، وبلغ عدد المتطوعين المسجلين في المنصة 633 متطوعا منهم 585 متطوعا ناشطا في حين ان عدد المؤسسات المسجلة، بلغ 156، منها 148 مؤسسة ناشطة، وبلغ عدد فرص التطوع 42 فرصة منها 35 فرصة فعالة.
واكد محمد إسماعيل، ممثل وزارة التربية والتعليم على أهمية التواصل مع وزارة التربية والتعليم وضرورة وضع خطه ترويجية للمنصة تستهدف المدارس والبلديات.
وأشارت، ميسون عبيدي، ممثلة اليونسيف الى أهمية حصر الصعوبات التي تواجه المنصة والعمل على إيجاد حلول فعالة لها بالإضافة الى وضع خطه عمل لها وتزويد جميع الشركات.
وحضر الاجتماع: لينا وهدان، عبد الناصر القريوتي، ادهم صدقة، لما كوكش، امجد بني عودة، اسراء حمايل، مادونا وطيدي.