الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2017 في جنين

نشر بتاريخ: 02/03/2017 ( آخر تحديث: 02/03/2017 الساعة: 10:24 )
تنظيم معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2017 في جنين
جنين- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في جنين، أمس الأربعاء، معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2017 والذي يقام كل عام لعرض انجازات الطلبة والمدارس في المجالين العلمي والتكنولوجي، حيث اشتمل المعرض هذا العام على 53 مشروعا من إبداعات الطلبة وإشراف معلميهم، وذلك في مدرسة ذكور جنين الثانوية الصناعية.

حضر حفل افتتاح المعرض مدير التربية والتعليم/ جنين طارق علاونة، ومساعد محافظ جنين أحمد القسام ، ومدير الشؤون العامة في المحافظة محمد حبش، ومدير المدرسة الصناعية المهندس واثق حثناوي، وممثلون عن مختلف المؤسسات الرسمية المدنية والأمنية، ورؤساء الأقسام في مديرية التربية، ومديرو المدار س والمعلمون المشرفون على المشاريع والطلبة المشاركون.

وفي كلمته الافتتاحية أشاد مدير التربية والتعليم أ. طارق علاونة بجهود الطلبة المبدعين المشاركين ومعلميهم ومديري مدارسهم مؤكداً على أن تنظيم هذا المعرض سنوياً يسهم في تغيير أنماط التعلم التقليدية من الجانب النظري إلى الجانب العملي الذي ينسجم مع تطلعات وزارة التربية والتعليم العالي في توظيف التكنولوجيا في التعليم ورقمنة التعليم وهو ما شدد عليه معالي الوزير في الخطط المستقبلية لوزارة التربية والتعليم العالي.

وأشار علاونة كذلك إلى أن 47 مدرسة في تربية جنين شاركت في هذا المعرض، حيث تم بالأمس تحكيم المشاريع المشاركة، وسيتم اختيار أفضل أربعة مشاريع طلابية على مستوى المديرية وفقاً لمعايير مضبوطة ودقيقة للمشاركة في المعرض المركزي الذي سيقام في رام الله.

وأضاف أن مدارسنا أصبحت صديقة للطفل وذات بيئة مناسبة ومشجعة للتعلم، داعياً رجال الأعمال والمجتمع المحلي لتنبني مثل هذه المشاريع بعد أن أصبحت فلسطين مميزة وحاضرة في إبداعاتها على المستوى الدولي.

وأثنى مدير التربية على جهود أقسام التقنيات التربوية والعلاقات العامة والإشراف التربوي في التنظيم والإعداد لهذا المعرض، وشاكرا الطواقم الإدارية والتدريسية في مدرسة ذكور جنين الثانوية الصناعية على استضافة المعرض وترتيبات الحفل.

فيما أشاد مساعد المحافظ أحمد القسام بإنجازات وإبداعات الطلبة في المجالين العلمي والتكنولوجي والتي تؤكد على أنهم قادرين على النضال دوما والمشاركة في بناء مؤسسات الدولة .مثنيا على جهود طواقم مديرية التربية والتعليم في صقل مواهب الطلبة وتطوير أفكارهم وإبراز إنجازاتهم في مختلف المجالات الريادية مما يسهم في بناء شخصية الطالب والإيمان بقدراته وتعزيز ثقته بنفسه وهذا ما نعول عليه في بناء مجتمعنا وتأسيس ركائز دولتنا المستقلة على أسس علمية وقيم أخلاقية ووطنية.

أدار عرافة حفل الافتتاح المعلم ساهر أبو الهيجاء من مدرسة ذكور جنين الثانوية الصناعية.