الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق طبي برازيلي فلسطيني يجري جراحات بالخليل

نشر بتاريخ: 02/03/2017 ( آخر تحديث: 03/03/2017 الساعة: 10:51 )
فريق طبي برازيلي فلسطيني يجري جراحات بالخليل
الخليل - معا - تمكن فريق جراحة برازيلي متخصص في جراجة الاعصاب والتشوهات في اليد بمشاركة فريق جراحة العظام والاعصاب في مستشفى الخليل الحكومي من اجراء عمليات جراحية، وصفت بالمعقدة لعدد من المرضى خلال الاسبوع الحالي.
وبحسب الدكتور بشار سُلطان رئيس قسم جراحة العظام في مستشفى الخليل الحكومي، فإنه تم اجراء 23 عملية نوعية ومعقدة في اليدين والاعصاب.
واضاف:" من خلال جمعية اغاثة اطفال فلسطيني والتي نظمت هذا التعاون، تم الكشف على 64 حالة مرضية تعاني من تشوهات خلقية في اليد، وأخرى اصيبت خلال الاحداث الماضية، حيث قررنا نحن و الفريق الطبي البرازيلي من اختيار 23 حالة واخضاعهم لعمليات جراحية، بالاضافة الى تحويل 4 عمليات الى مستشفى رفيديا لاخضاعها للجراحة هناك خلال الشهر المقبل".
وتابع في حديثه مع مراسل معا في الخليل:" نشكر جمعية اغاثة اطفال فلسطين، التي نسقت لاستضافة الاطباء من البرازيل، واتاحت الفرصة لنا لاكتساب مهارات وتقنيات جديدة في علاج الاعصاب والتشوهات في اليد وهذا يكسبنا خبرة للتعامل حع حالات مشابهة مستقبلاً".
من جانبها، أوضحت مسؤولة الجمعية في الخليل أمل الهيموني، ان المرضى الذين جرى الكشف عليها وتم اخضاعهم لعمليات جراحية، هم من الجنسين بين اطفال وشباب.
واضافت:" تعمل جمعية اغاثة اطفال فلسطين، باستمرار على احضار وفود طبية ماهرة ومتميزة في مجالات مختلفة من دول العالم، بهدف تقديم خدمة طبية مجانية للاطفال والتخفيف من معاناتهم ومعاناة اسرهم، وهذه الخدمات الطبية المميزة تمتد في أحيان كثيرة لتشمل الشباب وكبار السن، شعوراً من الجمعية بأهمية تقديم الخدمات الطبية والانسانية لمستحقيها، كما اننا نعمل على تطوير المهارات الجراحية للاطباء من فلسطين من خلال مشاركتهم مع ما نحضره من اطباء في اجراء التداخلات الجراحية النوعية".