الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيت لحم توقع اتفاقية مع الاتحاد العالمي لدراسات الاسلاموفوبيا

نشر بتاريخ: 03/03/2017 ( آخر تحديث: 03/03/2017 الساعة: 15:27 )
جامعة بيت لحم توقع اتفاقية مع الاتحاد العالمي لدراسات الاسلاموفوبيا
بيت لحم- معا- وقعت جامعة بيت لحم اتفاقية شراكة مع الاتحاد العالمي لدراسات الاسلاموفوبيا "الخوف من الإسلام والمسلمين" والذي يشكل شبكة أكاديمية عالمية تدرس ظاهرة اقصاء المسلمين من المجتمع المدني حول العالم وممارسة العنف نحوهم.  
ويشرف على هذا الاتحاد مركز الدراسات العرقية والجندرية ومشروع بحوث وتوثيق الاسلاموفوبيا في جامعة كاليفورنيا-بركلي، ويتكون من مراكز دراسية، ومؤسسات جامعية، ومراكز أبحاث، ومبادرات مجتمعية من شتى أرجاء المعمورة.
وأشار أ. د. جميل خضر، عميد البحث العلمي جامعة بيت لحم، إلى أن هذه الاتفاقية جاءت لتعريف وتعزيز حقل معرفي جديد في الدراسات الأكاديمية والذي يمكن من خلاله اتاحة الفرصة للباحثين وأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة بيت لحم التشبيك مع باحثين ومراكز بحث وجامعات عالمية تعمل على جوانب ظاهرة الاسلاموفوبيا حول العالم، مما يدعم البحث المشترك بين الباحثين من مختلف أرجاء العالم ويوفر فرص ارشاد لطلبة الدراسات العليا.
وذكر د. خضر أن الاتحاد على استعداد لتنسيق ورشات عمل بحثية صيفية حول الاسلاموفوبيا وتوفير التدريب الأكاديمي بالإضافة إلى توفير الدعم المادي والمعنوي للباحثين في هذا المجال.