السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا ووفد من رجال الدين المسيحي يتفقدون الخان الاحمر

نشر بتاريخ: 04/03/2017 ( آخر تحديث: 04/03/2017 الساعة: 11:36 )
القدس- معا- زار المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وعدد من رجال الدين المسيحي، امس الجمعة، تجمع الخان الاحمر شرق القدس، والذي يتعرض لكثير من الانتهاكات الاسرائيلية وكان اخرها اخطارات بهدم المدرسة و42 منشأة.
والتقى المطران والوفد المرافق مع السكان القاطنين في هذا التجمع واعربوا عن تعاطفهم وتضامنهم معهم، مشيرين إلى" أنهم يتعرضون لهذه السياسات الاقصائية العنصرية الظالمة".
وقال المطران حنا في كلمة القاها باسم الوفد:" إننا اردنا اليوم أن نكون معكم وان نعبر عن تضامننا وتعاطفنا مع قضيتكم العادلة ورفضنا لسياسات التهجير والهدم والاستهداف التي تتعرضون لها".
وتابع:" نحن شعب فلسطيني واحد نعيش في هذه الارض المقدسة ومن واجبنا ان نكون معا في السراء والضراء وان نقف مع بعضنا البعض في الظروف الصعبة والا نسمح لاحد بأن يستفرد بنا، ونحن جسد واحد واذا ما تألم احد الاعضاء تألم الجسد كله".
وأفاد المطران: اتينا لكي ننقل اليكم رسالة محبة واخوة وتضامن وسلام من كنائس القدس ومسيحيي الاراضي المقدسة الذين يشاطرونكم الالم والقلق والهواجس.
وشدد: يحق لنا ان نعيش في وطننا بعيدا عن السياسات الاحتلالية الظالمة وبعيدا عن كافة المظاهر العنصرية.
وحيا أهالي التجمع، وقال:" نسأل الله بأن يقويكم ويحفظكم ويشدد عزيمتكم لكي تكونوا صامدين ثابتين في بلدكم وفي هذا المكان الذي تعيشون فيه".