الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محبوب العرب لـ فضائية معا: لا الشهرة ستغيرني ولا المال

نشر بتاريخ: 05/03/2017 ( آخر تحديث: 07/03/2017 الساعة: 00:09 )
محبوب العرب لـ فضائية معا: لا الشهرة ستغيرني ولا المال

بيت لحم- معا- "لا الشهرة ستغيّرني ولا المال، سأظل أرفع اسم فلسطين والرسالة الوطنية" بهذه الكلمات أكد محبوب العرب الفنان يعقوب شاهين خلال استضافته في استوديوهات فضائية معا أنه سيوصل رسالة الأسرى والشهداء وفلسطينيي الشتات إلى العالم، لإيضاح أننا أصحاب قضية ورغم المعاناة نبدع.

وخلال لقاء ضمن برنامج "فلسطين هذا المساء" الذي يقدمه الزميل تامر عبيدات عبر فضائية معا، قال الفنان شاهين: أنه يتقبل النقد بصدر رحب، خاصة النقد البناء الذي لا تجريح فيه.

وبالنسبة لنقد الفنانة أحلام له، اعتبر محبوب العرب أن نقدها نابع من أنها لا تريد أن تراه على خطأ، وأنها تريد أن ترى الأفضل منه دائما، مؤكدا أنه رغم ردها "القاسي" إلا أنها بعد انتهاء الحلقة تحدثت معه، موضحة له سبب النقد، فيما خاطب جماهيره لتتقبله أيضا.


"ممكن أن يكون صوت الفنان الفلسطيني اقوى من أي سياسي، نحن لا نحب التفرقة ولا نقبل بها لأن الاحتلال فرّقنا وشتتنا، وعندما اجتمعنا نحن الثلاثة انا وعساف ودندن لوحة جميلة وموحدة، لأن فلسطين رفعت رؤوسنا". أضاف محبوب العرب.


وبما يتعلق بالفنان أمير دندن، قال محبوب العرب: علاقتي به ممتازة، لو فكرنا بالمنافسة لما وصلنا إلى النهائيات، في كل مرة كنا نتأهل كنا نهنئ بعضنا، فقد كنت سعيدا لأن ابن وطني معي".

وأكد: "لا احد يستطيع أن يشوه الوحدة الفلسطينية التي جسدناها انا وأمير".

ولفت الفنان شاهين إلى أنه سيبذل قصارى جهده أن يقيم حفلا في الشتات، ليدخل الفرحة إلى قلوب الفلسطينيين هناك ليشكرهم على وقوفهم معهم.


وأوضح محبوب العرب أن محبة الناس لوالديه كانت سببا في نجاحه، موضحا ان والده عانى كثيرا وضل متمسكا بعملة الذي اعتبره جزءا من النضال الوطني.

وعلى الصعيد العاطفي، لفت الفنان يعقوب إلى أنه مهتم بعمله أكثر، مؤكدا أنه ليس مرتبطا ولا توجد فتاة في حياته.

وحول مواصفات فتاة احلامه قال محبوب العرب إن فتاة أحلامه بداية يجب أن تحترمه وتحترم عمله وتحبه لأنه يعقوب شاهين وليس الفنان محبوب العرب، وتخاف ربها.  



وقال: "أكيد فلسطينية" عندما سأله الزميل عبيدات عن جنسيتها، مؤكدا: مع احترامي لكل بنات الشعوب العربية لكن أريدها بنت بلادي لأني ابن هذه الأرض"

وأوضح أن مؤسسات دولة فلسطين تهتم بالشباب الفلسطيني، والسفارات بتوجيه من الرئيس محمود عباس.

ولفت إلى أن الأسرى أرسلوا له رسائل كثيرة، وقال "يعقوب ليس بطل بل الأسرى هم الأبطال".

وأضاف أن رسائلهم كانت تمده بالطاقة ويشعر انه يغني للاسرى واهالي الشهداء.


وعن برنامج "new star" الذي كان يبث عبر فضائية معا، أكد انه فاز فيه وهو في عمر 17 عاما في عام الـ 2012، موضحا انها تجربة زادت من قناعته واصراره.

وقال: بعد هذا البرنامج اختلفت حياتي وثبتت خطواتي أكثر، فضل فضائية معا وبرنامجها لن أنساه أبدا، لأنه كان انطلاقتي للعالم".

وتابع محبوب العرب، أن شبكة معا صرح اعلامي وفي لجميع ابناء الشعب الفلسطيني، وان جميع الصحافة الفلسطينية اهتمت بمشاركي البرنامج، مؤكدا انه شعر بالتكاتف والانتماء للشعب الفلسطيني والاعلام.


وقال ان الاعلام اهتم به وبدندن خاصة فضائية معا، وشكر مدير فضائية معا محمد فرج ومدير شبكة معا د. رائد عثمان، ورئيس التحرير د. ناصر اللحام.

وقال رجل الأعمال الفلسطيني المقيم في تركيا مازن حساسنة، خلال اتصال هاتفي: إن الفلسطينيين في تركيا كانوا متابعين للفنان شاهين، ولم يكن لدينا شك في فوزه، ابن فلسطين وابن بيت لحم إضافة جديدة للساحة الفنية، فالفنان يناضل أيضا للوصول إلى المساعي الوطنية، ودعاه لإحياء حفل في تركيا.

وأوضح حساسنة أن الفلسطينيين شعب يحب الحياة، وقال إن هناك أتراك وعرب غير الفلسطينيين صوتوا ليعقوب، موضحا أنه يستحق ليس فقط لانه فلسطيني بل لأن لديه إمكانيات كبيرة أيضا، وهنّأه قائلا مبروك علينا جميعا فوزك.

وخلال البرنامج هنّأ رئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا مازن الرمحي الفنان شاهين خلال اتصال هاتفي، شاكرا فضائية معا التي أتاحت له التواصل معه، وأوصاه أن تظل فلسطين في أولوياته، مضيفا:" نتمنى أن يكون صوتك صوتنا جميعا".

وأضاف الرمحي:" نحن شعب نعاني، وندافع عن اصوات الحرية، ويعقوب شاهين أحد هذه الأصوات"، متمنيا منه أن يحيي حفلا للجاليات الفلسطينية.



واعتبر وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو الذي منح الفنان يعقوب شاهين لقب سفير بيت لحم للثقافة 2020، فوز يعقوب شاهين انجازا لجيل الشباب المشاركين في الفعاليات الثقافية، مؤكدا أن هذه رسالة تحدي وارادة وامل لها الكثير من المعاني و"نحن نفتخر بيعقوب".

وتابع بسيسو:" أعتقد أن اختيار يعقوب كسفير جاء من عدة عوامل، أنه خدوم للمجتمع وله الكثير من الصفات والعوامل بالاضافة إلى موهبته بالغناء، هذا السفير الذي يستطيع أن يحمل الرسالة ليطوف بها العالم، ونتوقع من يعقوب الكثير من العمل لان بداخله الكثير من الارادة.


واعتبرت وزيرة السياحة رولا معايعة أن فوز شاهين، سيجعله يروج في غنائه للمناطق السياحية في فلسطين من خلال ذكره لها في الأغاني التي قدمها، وصوره في هذه الأماكن وغناءه فيها، وليس فقط الأماكن الدينية بل الجميلة أيضا، لأن فلسطين بها طبيعة جميلة، وهذه الصورة تنتقل لجميع العالم.


"نجاح يعقوب شاهين ابن بيت لحم رسالة للعالم كله، لأن في فلسطين تعايش وتكافل ولا يوجد أي فكر يشتت الشعب الفلسطيني عن القضية، فنحن هنا يدا واحدة لا شيء يشتتنا" قالت .

وقال رئيس تحرير معا د. ناصر اللحام، إن فوز الفنان بعقوب هو ثمرة كفاح وصمود هذا الشعب، وفي لحظة من اللحظات تحولت الاغنية الى موقف بشكل كامل.

وتابع د. اللحام أن يعقوب وأمير دندن يمثلاننا، وأن الشعب الفلسطيني كان يريد ان يحقق ثمرة ولم يكتف بالمتابعة بل دعم يعقوب شاهين.