الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عيسى يلتقي السفير أغانين مؤكداً عمق العلاقات الفلسطينة الروسية

نشر بتاريخ: 06/03/2017 ( آخر تحديث: 06/03/2017 الساعة: 16:50 )
القدس- معا- أكد الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، د. حنا عيسى، اليوم الاثنين، على عمق العلاقات الروسية الفلسطينية، مشيراً الى انها علاقات راسخة وثابتة، فروسيا صديقة للشعب الفلسطيني وتقف دائما مواقف مؤيدة مرتكزة على قرارات الشرعية الدولية.
وجاء ذلك خلال لقاءه سعادة السفير الروسي الجديد لدى دولة فلسطين د. حيدر رشيد اغانين في مقر السفارة بمدينة رام الله.
واشار د. عيسى الى العلاقات الفلسطينية – الروسية، مؤكداً على انها علاقات تاريخية ووطيدة وان لروسيا دوراً مهماً في إحلال السلام وإقرار الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني في إقامة دولة فلسطين المستقلة على كامل حدود عام 1967.
ونوّه الى تأسيس الجمعية الأرثوذكسية الفلسطينية عام 1882، وبعد سنوات قليلة ظهرت كلمة جديدة في تسمية الجمعية وهي" الإمبراطورية" وأصبحت تسمى بالجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية.
ووضع الأمين العام سعادة السفير بصورة الأوضاع في مدينة القدس المحتلة، وخاصةً ما تصدره وتقره حكومة الاحتلال في كل يوم من مخططات ومشاريع استيطانية.
وأشار الى الاف الوحدات التي اقرتها الحكومة الاسرائيلية مؤخرا في محيط مدينة القدس، ضاربةً بعرض الحائط القرارات الدولية الرافضة للاستيطان.
ومن جانبه، أكد سعادة السفير الروسي اغانين على موقف روسيا المؤيد تمامًا لحق فلسطين بتقرير مصيرها وضرورة قيام دولة فلسطينية على حدود 1967.