الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفرا يشارك في احياء الذكرى الرابعة لـ"شافيز" في بروكسيل

نشر بتاريخ: 06/03/2017 ( آخر تحديث: 10/03/2017 الساعة: 09:31 )
الفرا يشارك في احياء الذكرى الرابعة لـ"شافيز" في بروكسيل
بروكسيل- معا- أشاد سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، بلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا بعمق العلاقات التي تربط بين فنزويلا شعبا وقيادة وبالدعم السياسي والمعنوي الذي قدمته فنزويلا لفلسطين.
وجاء ذلك في كلمة القاها خلال مهرجان سياسي ثقافي نظمته سفارة الجمهورية البوليفارية لفنزويلا في بروكسيل، بمناسبة الذكرى الرابعة لرحيل الزعيم الفنزويلي هيغو دوشافيز.
وعدد الفرا، والذي رافقه المستشار حسان البلعاوي، المواقف التي اتخذها شافيز دعما للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وخاصة قطع العلاقات مع اسرئيل على اثر العدوان الذي شنته على لبنان عام 2006، ثم الحرب التي شنتها على غزة عام 2008ـ 2009.
واستذكر فلسطين جملة الرئيس الراحل شافيز "فنزيلا هي فلسطين.. وفلسطين هي فنزويلا" والتي قالها للرئيس محمود عباس في أكتوبر 2011، عندما قلده اعلى وسام تمنحه فنزويلا واهداه "سيف المحررين" تعبيرا عن تايد فنزويلا للرئيس محمود عباس.
من جهتها، اكدت سفيرة فنزويلا لدي الاتحاد الأوروبي، بلجيكا ولوكسمبورغ "Claudia Salerno Caldera"، دعم بلادها الثابت لنضال الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه الوطنية وإقامة دولته المستقلة وتأييدها لكافة الشعوب التي تناضل من اجل حريتها.
وشارك في المهرجان سفراء عدد من دول أمريكا اللاتينية وجنوب افريقيا وتم تقديم عدد من الفقرات الفنية ومعرض صور متحرك للقائد الأعلى الخالد شافيز.