الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزراعة تسلم شيكات المستفيدين من مشروع التنمية الريفية المتكاملة

نشر بتاريخ: 06/03/2017 ( آخر تحديث: 06/03/2017 الساعة: 17:37 )
رام الله- معا- سلم وزير الزراعة د. سفيان سلطان اليوم الاثنين شيكات للمزارعين المستفيدين من " مشروع التنمية الريفية المتكاملة في سهل صانور بجنين " وذلك بحضور مدير عام المياه الزراعية م. عصام نوفل ومدير عام تطوير الأراضي الزراعية م. عمار صلاحات ومدير زراعة جنين م. احمد عبد الوهاب وعدد من موظفي وزارة الزراعة ورئيس بلدية ميثلون والمزارعين المستفيدين من المشروع
وأكد وزير الزراعة ، أن دعم القطاع الزراعي يعتبر أولوية لدى الوزارة، مشيرا إلى إن القطاع الزراعي يواجه العديد من المشاكل والتحديات، موضحا ان وزارة الزراعة تعمل باستمرار للتغلب على هذه العقبات.
واضاف أن سهل صانور يعاني من الفيضانات في موسم الشتاء، وللحد من هذه المشكلة قامت وزارة الزراعة بحفر آبار جمع للمياه الزراعية وتنفيذ برامج استصلاح للأراضي المحاذية لسهل صانور، إضافة لعمل برك تجميع للمياه وذلك للحد من كميات المياه المتدفقة للسهل واستعمال المياه الزراعية بشكل مستدام .
 وشكر الوزير سلطان الهيئة العربية للتنمية والاستثمار وكذلك بنك التنمية الإسلامي ، وسلم 40 شيكا للمزارعين المستفيدين من المشروع عن المرحلة الأولى وذلك في قاعة بلدية ميثلون . جاء ذلك بعد ان قام الوزير سلطان والوفد المرافق بجولة شملت الأراضي المستصلحة إضافة لبرك تجميع المياه في مرج صانور ومزارع الفراولة المعلقة .
يذكر أن هذا المشروع ممول من الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي بإدارة البنك الإسلامي للتنمية وإشراف وتنفيذ وزارة الزراعة، وهو يخدم 7 قرى في منطقة السهل حيث يتم استصلاح "500 دونم محاذية" وإنشاء 20 بركة تجميع للمياه وحفر 205 ابار زراعية إضافة لتوزيع وحدات ضح رئيسية وشبكات توزيع للمياه.