السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد الإفتاء الفلسطيني في لبنان والشتات اجتماعه الأسبوعي

نشر بتاريخ: 07/03/2017 ( آخر تحديث: 07/03/2017 الساعة: 12:11 )

بيروت -معا - عقد الإفتاء الفلسطيني في لبنان والشتات اجتماعه الأسبوعي برئاسة قائم مقام مفتي فلسطين في لبنان والشتات؛ سماحة الشيخ د. محمود سليم اللبابيدي، وحضور كافة الأعضاء، وكان هناك تناول للأوضاع التي يمرّ بها المجتمع الفلسطيني الاجئ في لبنان.


بدايةً كانت مباركة من الإفتاء لابناء شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات على العمل البطولي النوعي الذي قام به الشهيد البطل باسل الاعرج حيث جدد فيه البيعة لتراب فلسطين حرة مستقلة ومؤكداً للعدو الصهيوني انه لن يهنئ بالعيش على ارضنا ولن ينال من عزيمتنا.


وإستنكر الافتاء التفلت الأمني الكارثي الذي يدور اليوم في مخيم عين الحلوة والذي راح ضحيته العديد من الابرياء من شعبنا الفلسطيني لا ذنب لهم سوا انهم لاجؤن.


من جهة أخرى، دعا الافتاء جميع القوى والفصائل الفلسطينية الى ترجيح العقل في هذه القضية التي تمس امن وحياة اللاجئ الفلسطيني نفسه، وان يكون الهم الاوحد والاكبر هو تأمين الأمن والأمان لشعبنا في المخيمات لاسيما عين الحلوة، مثمناً لهم الجهود التي يبذلونها مع القوى الأمنية اللبنانية لحل هذه الأزمة.


كما وأطلق الإفتاء على موقعه الالكتروني وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تحت عنوان

تذكر_نكبتك_الأساسية لتذكير ابناء شعبنا على ضرورة اعادة تصويب البوصلة الاساسية بالشكل السليم، مذكراً بمعاناة اللاجئ في لبنان والشتات ومتسائلاً الا يكفيه هذه المعاناة.