الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام ورشة حول الحقوق السياسية للمرأة وأهمية المطالبة بها

نشر بتاريخ: 07/03/2017 ( آخر تحديث: 07/03/2017 الساعة: 15:08 )
الخليل - معا- اختتم المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية، ورشة عمل بعنوان تعزيز مشاركة العاملات في المشاغل الصغيرة في العمل السياسي والانتخابات من استنادا إلى سيداو. ويأتي هذا المشروع بدعم من برنامج تمكين النساء في صنع القرار في الشرق الأوسط المنفذ من قبل الوكالة الالمانية بتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، حيث عقدت الورشة في قاعة نادي نسوي بيت اولا بمشاركة 50 مشاركة من القيادات النسوية ونساء عاملات في القطاع غير الحكومي, وممثلات عن جمعيات ومؤسسات في منطقة بيت اولا.

حيث ركزت الورشة على تشخيص واقع مشاركة المرأة, والتركيز على أهمية تفعيل دور النساء العاملات في الانتخابات والمجالس البلدية, وأهمية وجود المرأة في مواقع صنع القرار .

وناقشت المشاركات عدة قضايا تتعلق بحقوق المرأة السياسية ومسؤولية الأحزاب والتنظيمات والمؤسسات اتجاه النساء العاملات وخاصة في القطاع غير الحكومي, وان المرأة قادرة على ان تكون في مواقع صنع القرار, وان المرأة شريكة للرجل في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

وأوصت المشاركات بعمل اتحاد نسائي خاص بدعم المرأة في الانتخابات القادمة لترشيح نساء قادرات على التغيير, تكثيف حملات التوعية حول الحقوق السياسية للمرأة, زيادة نسبة تمثيل النساء في البلديات مما يتيح للمرأة طرح قضاياها وعمل برامج وخطط لتلبية احتياجاتها .