الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يلتقي وفداً من البنك الدولي

نشر بتاريخ: 07/03/2017 ( آخر تحديث: 07/03/2017 الساعة: 21:00 )
البيرة - معا - التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الثلاثاء، مع وفد من البنك الدولي لبحث قضايا تتعلق بالحفاظ على الأراضي وطبيعة استخدامها وتثبيت المواطنين فيها.
جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، بحضور وفد بعثة البنك الدولي، ومجموعة من الشركاء الدولين، وممثل مكتب رئيس الوزراء، وطواقم الوزارة.
وناقش الاجتماع آليات متابعة القضايا المتعلقة بالأراضي وتسجيلها وتثبيت ملكياتها وطبيعة استخدامها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة وذلك حفاظا على أراضي المواطنين واثبات ملكيتهم لها، الأمر الذي ينسجم مع أجندة السياسات الوطنية للحكومة الفلسطينية " المواطن أولا"، بالإضافة إلى مناقشة آليات تنفيذ مشاريع تنموية فيها.
وأكد الأعرج استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات والمساعدة اللازمة لكافة الطواقم العاملة في مجال قضايا الأراضي ومتابعتها، من خلال السماح باستخدام نظام (Geomolg) والذي يحوي قاعدة بيانات كاملة حول طبيعة الأراضي وتصنيفاتها.
وفي سياق منفصل، بحث الأعرج مع وفد من مؤسسة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UnHabitat)، متابعة التدخلات التي تجريها الوزارة لمتابعة الأجندة الحضرية، وذلك بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين.
وأشار الأعرج إلى أن فلسطين خطت خطوات إيجابية وبناءة نحو تعزيز التخطيط الحضري في فلسطين، بما يضمن تعزيز السعي الفلسطيني لتحقيق تنمية مستدامة، رغم جميع الظروف السياسية الصعبة المحيطة.
وأكد الأعرج أهمية العمل في المناطق المسماة "ج"، مشيراً إلى أنها ستكون على سلم أولويات الوزارة فيما يتعلق بمواضيع التخطيط الحضري، بالإضافة إلى ضرورة العمل على إحداث تشبيك وتكامل بين المناطق الحضرية والريفية.
جدير بالذكر أن فلسطين كانت قد انتخبت في العام الماضي كأحد النواب الرئيسيين لمؤتمر "الموئل الثالث للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة" والذي عقد في العاصمة الإكوادورية كيتو.