السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرعاوي: المواهب تمثل الوجه المشرق لفلسطين

نشر بتاريخ: 07/03/2017 ( آخر تحديث: 07/03/2017 الساعة: 21:51 )
البرعاوي: المواهب تمثل الوجه المشرق لفلسطين
غزة- معا - قال وكيل مساعد وزارة الثقافة أنور البرعاوي إن المواهب والإبداعات الفلسطينية تمثل الوجه الحضاري والمشرق للشعب الفلسطيني وتأكيداً على فشل سياسات الاحتلال ومساعيه في قتل روح الإبداع والتميز لدى أبناء الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اتصاله هاتفياً بالشاعرة الفلسطينية آلاء القطراوي المشاركة في برنامج أمير الشعراء لتشجيعها ودعمها، مؤكداً أنها تمثل نموذجاً راقياً للمرأة الفلسطينية الثائرة المبدعة في شتى المجالات.

وأضاف "أن الوزارة قامت بالتواصل مع العديد من المؤسسات الفلسطينية لحشدها وحثها لدعم القطراوي والوقوف إلى جانبها ومساعدتها في تمثيل فلسطين بشكل مشرف في هذا المحفل الثقافي المميز".

ودعا البرعاوي كافة المؤسسات الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات لتكثيف التصويت للشاعرة القطراوي لإيصال صوت فلسطين ومعاناتها إلى العالم بأسره.

يشار أن الشاعرة القطراوي من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة تشارك في الموسم السابع من مسابقة أمير الشعراء وتأهلت إلى المرحلة النهائية من المسابقة.

ويعد برنامج أمير الشعراء الذي يبث على قناة أبو ظبي الفضائية من أهم البرامج التلفزيونية في العالم العربي، التي تستلهم التراث العربي، وتهدف لاستعادة روائع الشعر والأدب، وإحياء الموروث الثقافي العربي.