الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تلتقي شبكة المنظمات الأهلية

نشر بتاريخ: 08/03/2017 ( آخر تحديث: 10/03/2017 الساعة: 17:41 )
لجنة الأسرى تلتقي شبكة المنظمات الأهلية
غزة - معا - أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإٍسلامية في قطاع غزة على أن قضية الأسرى هي العنوان الأبرز في الصراع مع الإحتلال الإسرائيلي وعلى الكل الفلسطيني أن يقف أمام واجباته والتزاماته لتقديم ما يلزم من دعم وإسناد حقيقي للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وخاصة في إطار الإستعدادات لإحياء اليوم الوطني للأسير الفلسطيني دعما وإسنادا للأسرى في خطواتهم التصعيدية القادمة.
جاء هذ خلال لقاء وفد من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أمس الثلاثاء والذي ضم كلا من القيادي أبو خميس دبابش منسق لجنة الأسرى عن حركة حماس ونشأت الوحيدي عن حركة فتح مسؤول الإعلام وجمال فروانة مدير العلاقات العامة للجنة الأسرى ومعتز دلول عن حزب الشعب الفلسطيني وأبو أمجد جرادة عن المبادرة الوطنية الفلسطينية مع ممثلي شبكة المنظمات الأهلية محسن أبو رمضان رئيس الشبكة وأمجد الشوا المدير التنفيذي للشبكة ويوسف عوض الله بمكتب الشبكة في مدينة غزة.
وأسهب القيادي أبو خميس دبابش منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة حول أوضاع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام الصحفي محمد القيق والقيادي جمال أبو الليل احتجاجا على الإعتقال الإداري التعسفي وحول أوضاع الأسرى المرضى والإهمال الطبي الإسرائيلي المتعمد والإعتداءات الإسرائيلية المتواصلة والإنتهاكات الجسيمة في منع عدد كبير من أهالي الأسرى في الزيارة والتفتيش المذل والمهين لأهالي الأسرى على الحواجز العسكرية.
واستنكر دبابش تراجع الدور التاريخي والإنساني للمنظمات الدولية والإنسانية في إنقاذ الأسرى ونصرة حقوق الإنسان داعيا لحراك حقوقي فلسطيني وعربي يساهم في فضح الإنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والضغط على المنظمات الدولية والإنسانية لممارسة دورها الطبيعي الذي وجدت من أجله .
وأشار نشأت الوحيدي مسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى خطورة أوضاع الأسيرين المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال الإسرائيلي ( محمد القيق – جمال أبو الليل ) منذ 2 – 12 / 2 / 2017 حيث العزل الإنفرادي وعدم وجود متابعة طبية وإنسانية لوضعهما الصحي والإعتقالي مؤكد أن الصمت الدولي والإنساني يساهم في إستفراد الإحتلال الإسرائيلي بالأسرى الفلسطينيين وذويهم .
وشدد جمال فروانة مدير العلاقات العامة في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية على أهمية التشبيك والتنسيق والتعاون المشترك بين شبكة المنظمات الأهلية ولجنة الأسرى بما يخدم قضية الأسرى العادلة ويساهم في خلق حالة إبداعية تبرز إنسانية وعدالة القضية وتفضح الجرائم الإسرائيلية وتعيد للقضية اعتبارها في كافة المحافل وعلى كافة المستويات .
وثمن محسن أبو رمضان رئيس شبكة المنظمات الأهلية للجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية مؤكدا أن الشبكة تعتبر نفسها جزءا أساسيا لا ينفصل عن عمل لجنة الأسرى الوطني والهام الذي تقوم به ومشددا على أن شبكة المنظمات الأهلية ستشارك بكل طاقاتها بفعاليات يوم الأسير الفلسطيني في 17 نيسان القادم.
وتطرق أمجد الشوا المدير التنفيذي لشبكة المنظمات الأهلية إلى الدور الكبير الذي تقوم به لجنة الأسرى على مدار سنوات طويلة وفي ظل أصعب الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني والأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ومؤكدا أن شبكة المنظمات الأهلية سوف تجري اتصالاتها مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية مع باقي المؤسسات الحقوقية من أجل تحقيق مطالب لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في النهوض بقضية الأسرى العادلة ووضع المجتمع الدولي أمام واجباتهم وإلتزاماتهم .
وكانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة التقت أول أمس الإثنين الموافق 6 / 3 / 2017 رئيس منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الصحفي عماد الإفرنجي مدير قناة القدس الفضائية حيث تدارست سبل التعاون المشترك من أجل النهوض بقضية الأسرى وإنجاح فعاليات اليوم الوطني للأسير الفلسطيني في 17 نيسان القادم .
وأشار القيادي أبو خميس دبابش منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى أن لجنة الأسرى في انعقاد دائم تواصلا مع قضية الأسرى وفي إطار التحضير لإطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني في 5 / 4 / 2017 من أمام منزل الأسير عبد الحليم البلبيسي في شمال قطاع غزة .