الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الاقتصاد وسفير تركيا يبحثان علاقات التعاون المشتركة

نشر بتاريخ: 09/03/2017 ( آخر تحديث: 12/03/2017 الساعة: 10:29 )
وزيرة الاقتصاد وسفير تركيا يبحثان علاقات التعاون المشتركة
رام الله- معا - بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة مع سفير جمهورية تركيا لدى دولة فلسطين غورجان تورك أوغلو، اليوم الخميس، سبيل تطوير وتحسين علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية المشتركة.
ووضعت الوزيرة الضيف في صورة الوضع الاقتصادي في فلسطين، مؤكده على مساعي الحكومة في توفير مقومات الصمود للمواطنين والحفاظ على الهوية الوطنية للاقتصاد الفلسطيني في ظل سياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي التي تخنق الاقتصاد الوطني وتحد من احداث تنمية اقتصادية حقيقية.
وشدد الطرفان على أهمية الإسراع في انجاز مشروع جنين الصناعية الذي يعتبر رافعة حقيقة للاقتصاد الوطني ويساهم في التخفيف من معدلات البطالة والفقر في فلسطين مما يستوجب تذليل كافة المعيقات التي تقف امام هذا المشروع الاستراتيجي.
كما أكد الجانبان على ضرورة بذل مزيد من الجهود المشتركة لتحسين وتطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين بحجم العلاقة والصداقة التي تربط بين الشعبين وفي هذا الإطار أعربت الوزيرة عودة عن شكرها وتقديرها لتركيا على كل إشكال الدعم الذي تقدمه تركيا لفلسطين.
بدوره اطلع السفير التركي، الوزيرة عودة على المشاريع والبرامج التي تنفذها تركيا عبر مؤسساتها في فلسطين والتي تهدف إلى تحسين الاقتصاد الوطني مؤكده على موقف بلاده الداعم والمساند لفلسطين في مختلف المجالات.