الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاتصالات بغزة تنظم لقاء لنشطاء مواقع التواصل الإجتماعي

نشر بتاريخ: 09/03/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
غزة - معا - نظمت وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة لقاء موسعاً مع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في غزة بهدف إطلاعهم على تفاصيل مبادرة إنترنت آمن و مفيد التي أطلقتها الوزارة بالتزامن مع "اليوم العالمي للإنترنت الآمن و انسجاما مع الإستراتيجية الوطنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وحضر اللقاء سهيل مدوخ وكيل وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات وبهجت الغفير مدير عام التنمية و محمد العبسي مستشار الشئون الفنية و علي عكيلة منسق المبادرة و محمد النزلي منسق الإعلام في الوزارة.
وأكد مدوخ على أهمية التواصل مع هذه الشريحة المهمة في المجال الإعلامي ، مشدداً على أهمية مشاركة النشطاء بمبادرة انترنت و مفيد، وذكر أن لنشطاء مواقع التواصل الإجتماعي دور هام في هذه المبادرة واستثمارها بما يخدم القضايا المجتمعية الفلسطينية .
و تحدث مدوخ عن الرسالة التي تضمنتها المبادرة و المتعلقة بالسلوكيات وكيفية تطويرها ، مؤكداً على ضرورة الاستخدام الأمثل للإنترنت حيث أن المبادرة تسعى لتحقيق هدف وطني لابد من الجميع المشاركة في تحقيقه.
بدوره ذكر عكيلة بشكل مفصل عن مبادرة "انترنت آمن و مفيد" و التي أطلقتها الوزارة وبالشراكة مع العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني .
و أوضح مخاطر استخدام شبكة الانترنت، وأبرز الطرق الاحتيالية التي يتم استخدامها من قبل قراصنة الإنترنت لتحقيق أهدافهم الخبيثة.
وجرى خلال اللقاء مناقشات ومداخلات واقتراحات وتطبيقات عملية لإنجاح المبادرة.
وأكد المشاركون استعدادهم للعمل في هذه المبادرة باعتبارها حملة وطنية تساهم في حماية المجتمع الفلسطيني.