الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أفتاء مصر" يحذر أسرائيل من أنفجار مشاعر مليار ونصف المليار مسلم

نشر بتاريخ: 11/03/2017 ( آخر تحديث: 11/03/2017 الساعة: 13:42 )
القاهرة - مراسل معا - استنكر مرصد الفتاوي التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، تكرار اقتحام المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى بحراسة مشددة من ضباط الاحتلال الإسرائيلى.
وحذر مرصد الإفتاء فى بيانه اليوم السبت من تصاعد وتكرار الانتهاكات والمخطَّطات التى تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلى فى المسجد الأقصى ما يؤجج مشاعر مليار ونصف المليار مسلم على مستوى العالم .
وأكد المرصد أن مدينة القدس وعلى رأسها المسجد الأقصى خط أحمر، لا يمكن تجاوزه وأن أي اعتداء عليه يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة .
وشدد مرصد الإفتاء على أن القضية الفلسطينية هى لب الصراع فى منطقة الشرق الأوسط ، مشددًا على ضرورة حلها حلًا عادلًا بما يحفظ الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني فى أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .
ودعا المرصد كافة منظمات المجتمع الدولي وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن و كافة المنظمات والهيئات الإسلامية والعربية بالعمل الجاد لحل القضية الفلسطينية، بما يحفظ عودة الحق لأصحابه وإقامة الدولة الفلسطينية وإنهاء مأساة ملايين الفلسطينيين من النساء والأطفال والشيوخ .
كما دعا مرصد الإفتاء كافة منظمات المجتمع الدولي والهيئات الدولية إلى التدخل الفورى لوقف هذه الانتِهاكات المتكررة للمسجد الأقصى ، والعمل على حماية القدس وفقا للاتفاقيَّات والقوانين والأعراف الدولية التي تجرّمُ أي تغيير لطبيعة الأرض والسكَّان في الأراضي المحتلَّة.
يذكر أن إسرائيل كانت أعلنت مؤخرا مقاطعتها لمنظمة العلوم والفنون والثقافة التابعة للأمم المتحدة "اليونسكو" بعدما أقرت مشروع قرار فلسطينى – أردنى بأن المسجد الأقصى مكان مقدس خاص بالمسلمين، وأنه لا يوجد أى ارتباط دينى بين المسجد الأقصى وبين اليهود .