الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الوطنية تنظم أمسية في الحرم الإبراهيمي

نشر بتاريخ: 12/03/2017 ( آخر تحديث: 12/03/2017 الساعة: 09:03 )
الحملة الوطنية تنظم أمسية في الحرم الإبراهيمي
الخليل-معا- نظمت الحملة الوطنية لرفع الاغلاقات عن قلب الخليل مسابقة ثقافية بالتعاون مع وزارة الاوقاف وحركة فتح حيث تم البدء في المسابقة بعد اداء صلاة المغرب وتواصلت حتى بعد العشاء.
وبدأت المسابقة بتلاوة ايات من القرأن الكريم وقرأة الفاتحه على أرواح الشهداء ومن بعد ذلك القى اسماعيل ابو الحلاوة مديرعام مديرية الاوقاف في الخليل كلمة رحب فيها بالحضور وأعلن ان هذه الامسية الثقافية سوف تستمر بسبب الاقبال عليها مما شجعهم على الاستمرار حتى شهر رمضان الذي سوف يكون له برنامج خاص و مميز حافل بالمفاجأت.

وأبدى سعادته لارتفاع عدد المصلين في الحرم الأبراهيمي في فترة المغرب والعشاء وشكر الحملة الوطنية لرفع الأغلاقات عن قلب الخليل.
كما القى مهند الجعبري كلمة باسم الحملة الوطنية وباسم حركة فتح اقليم وسط الخليل تحدث فيها عن الحملة الوطنية، وكذلك وجه التحية لكل الذين تحدوا الاحتلال واجراءته للمجيء للصلاة في الحرم الابراهيمي في رسالة واضحة للمحتل بأننا هنا في أرضما منغرسون ولن نرحل عنها.

وبدأت المسابقة حامية الوطيس بين الفريقين حيث تكونت الاسئلة من اسئلة مباشرة واسئلة اللجنة وسؤال أجباري لكل فريق وتقارب الفريقين في النتيجة وكان سؤال الاخيرالذي حسم النتيجة بفوز فريق الحملة الوطنية لرفع الاغلاقات عن الخليل.
وتخلل الحفل وصلات من الأناشيد الدينية التي أمتعت أذان الحضور الذين جاؤا من كل انحاء مدينة الخليل، وتم السحب على العديد من الجوائز في نهاية الأمسية الثقافية التي فاز بها بعض الجمهور المصلين .
يذكر ان الحملة الوطنية لرفع الاغلاقات عن قلب الخليل انطلقت في بداية شهر شباط وهي ائتلاف وطني عريض يضم جميع القوى الوطنية واللجان الشعبية حقوق الانسان وتعمل على استعادة الحياة الى قلب مدينة الخليل واخراج الاستيطان تحت شعار فككوا الغيتو وهي حملة .