السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى يناقش مع مندوبي دوائر الشباب والثقافة المخصيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 12/03/2017 ( آخر تحديث: 12/03/2017 الساعة: 19:32 )
المجلس الاعلى يناقش مع مندوبي دوائر الشباب والثقافة المخصيمات الصيفية
رام الله -معا - اعلام االمجلس الأعلى للشباب والرياضة: ناقش المجلس الأعلى، اليوم، مع مندوبي دوائر "الشباب والثقافة" في كافة محافظات الوطن الشمالية اطلاق برنامج المخيمات الصيفية لعام 2017.
ورحب مروان وشاحي، الوكيل المساعد في المجلس الأعلى، بممثلي الدوائر الشبابية والثقافية، وبأطقم المجلس المركزي والفروع المنبثقة عنه، وأكد ان برنامج المخيمات الصيفية أهم قضية يعمل عليها المجلس، حاليا، بالإضافة لوجود قائمة تضم سلسلة من الأنشطة للعام الجاري، مشيرا الى ان نجاحها لا يتم الا من خلال التعاون والتكامل المتبادل بين المجلس والجهات التي تهتم بقطاع الشباب.

ودعا وشاحي المؤسسات والأندية التوجه للمجلس، من اجل التسجيل في برنامج المخيمات الصيفية، من خلال الموقع الألكتروني الرسمي للمجلس.
وعبر محمد صبيحات، مدير عام الشؤون الشبابية، عن سعادته البالغة بانشاء دوائر جديدة في المحافظات، تهتم بالجانب الشبابي، وشدد على ضرورة وجود تعاون متبادل بين المجلس الاعلى والدوائر التي تم استحداثها في المحافظات، من أجل الوصول لأكبر قاعدة شبابية ممكنة بهدف خدمة قطاع الشباب.
وقال: ان النشاط الأبرز، حاليا، يتمثل ببرنامج المخيمات، وسوف نرعى مئتي مخيم صيفي في جميع محافظات الوطن والشتات، وسيكون التنفيذ، من خلال الأندية والمؤسسات الشبابية المختلفة ذات العلاقة بالطلائع، على ان يتكفل المجلس توفير الاحتياجات اللازمة للمخيم من ألعاب وقرطاسية ولباس، وحجز الأماكن المناسبة اذا لم تتوفر لدى الجهة المنفذة، وتوفير التدريب الملائم للمنشطين، وابدى استعداد المجلس التام لتوفير كافة التجهيزات والمقومات اللازمة للمخيم.

وأسفر اللقاء عن التوصل الى العديد من التوصيات وهي: تشكيل لجنة على مستوى كل محافظة، تسمى "لجنة الشباب والثقافة"، وبالنسبة للمخيمات الصيفية فعلى كل محافظة التواصل مع مؤسساتها لتعبئة استمارة المخيم وتقديمها للمجلس، والسماح بوجود مخيمات تخصصية، ضمن البرنامج شريطة ان تمتلك الهيئة، التي تقدم لمخيم تخصصي الإمكانيات والخبرة اللازمة لنجاح المخيم.
وطالب صبيحات من ممثلي دوائر الشباب والثقافة مراجعة الاستمارة وتقديم أية مقترحات ممكنة، على ان يتم عقد لقاء مماثل يوم الاحد الواقع في 26 من الشهر الجاري، للوقوف على اخر التطورات.