الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس الاتحاد الآسيوي: تقديم الجولة الثالثة لمنطقة غرب آسيا

نشر بتاريخ: 12/03/2017 ( آخر تحديث: 13/03/2017 الساعة: 16:26 )
كأس الاتحاد الآسيوي: تقديم الجولة الثالثة لمنطقة غرب آسيا
كوالالمبور - معا : تقام يومي الاثنين والثلاثاء منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي 2017.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتمدت نظاماً جديداً في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، خلال اجتماعها في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وبحيث يتم تقسيم الفرق المشاركة على خمس مناطق جغرافية. وسيبقى نظام المنافسة في منطقة غرب آسيا التي سيطرت على اللقب في السنوات الأخيرة دون تغيير، على أن يكون هناك نهائي لمنطقة غرب آسيا، وبحيث يتأهل الفائز من أجل خوض نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.

وفي المقابل يتنافس أبطال المناطق الجغرافية الأخرى (آسيان، الوسط، الجنوب والشرق)، ضمن ملحق إقليمي، وبحيث يتأهل الفائز من هذا الملحق لخوض النهائي بمواجهة بطل منطقة غرب آسيا.

ويتواجه بطل غرب آسيا مع بطل الملحق الإقليمي للمناطق الأخرى في الدور النهائي، وتم وضع توصية بإقامة الدور النهائي اعتباراً من عام 2018 مرة في الشرق ومرة في الغرب.

ويتأهل إلى الدور قبل النهائي لمنطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

الاثنين 13 آذار/مارس
المجموعة الأولى
في المجموعة الأولى يلتقي نادي الجيش السوري المتصدر مع الزوراء العراقي على ستاد حمد الكبير في الدوحة.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً السويق العماني مع ضيفه الأهلي الأردني على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

ويتصدر الجيش ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل نقطتين للزوراء ونقطة لكل من الأهلي والسويق.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 4 نيسان/أبريل المقبل، حيث يلتقي الأهلي مع السويق على ستاد عمان الدولي في عمان، والجيش مع الزوراء على ستاد الخور في الدوحة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الجيش على الأهلي 1-0 في الدوحة وتعادل الزوراء مع السويق 0-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الجيش على السويق 1-0 في مسقط وتعادل الأهلي مع الزوراء 1-1 في عمان.

الزوراء (العراق) - الجيش (سوريا)
13 آذار/مارس 2017
الملعب: ستاد حمد الكبير، الدوحة
التوقيت: الساعة 6 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش 3)

السويق (عمان) - الأهلي (الأردن)
13 آذار/مارس 2017
الملعب: ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي، مسقط
التوقيت: الساعة 7:00 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش 4)

المجموعة الثالثة
وفي المجموعة الثالثة يوم الاثنين يطمح نادي الوحدات الأردني في المحافظة على الصدارة عندما يتقابل مع ضيفه صحم العماني على ستاد الملك عبدالله في عمان.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً النجمة اللبناني مع ضيفه المحرق البحريني على الملعب البلدي في صيدا.

ويتصدر الوحدات ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من النجمة وصحم، ونقطة واحدة للمحرق.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 4 نيسان/أبريل المقبل، حيث يلتقي صحم مع الوحدات على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، والمحرق مع النجمة على ستاد البحرين الوطني في المنامة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الوحدات على النجمة 1-0 في عمان وصحم على المحرق 3-2 في مسقط، في حين شهدت الجولة الثانية فوز النجمة على صحم 2-1 في صيدا وتعادل المحرق مع الوحدات 1-1 في المنامة.

النجمة (لبنان) - المحرق (البحرين)
13 آذار/مارس 2017
الملعب: الملعب البلدي، صيدا
التوقيت: الساعة 2:30 ظهراً بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش 2)

الوحدات (الأردن) - صحم (عمان)
13 آذار/مارس 2017
الملعب: ستاد الملك عبدالله، عمان
التوقيت: الساعة 6:00 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش 2)

الثلاثاء 14 آذار/مارس
المجموعة الثانية
أما المجموعة الثانية التي تقام مبارياتها يوم الثلاثاء، يتقابل الوحدة السوري المتصدر مع القوة الجوية العراقي على الملعب البلدي في صيدا.

ويلتقي المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً الحد البحريني مع ضيفه الصفاء اللبناني على ستاد البحرين الوطني في المنامة.

ويتصدر الوحدة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط للقوة الجوية ونقطة للصفاء، في حين لا زال رصيد الحد خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 3 نيسان/أبريل المقبل، حيث يلتقي الصفاء مع الحد على الملعب البلدي في بيروت، والقوة الجوية مع الوحدة على ستاد سعود بن عبدالرحمن في الدوحة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الوحدة على الحد 1-0 في المنامة وتعادل الصفاء مع القوة الجوية 0-0 في صيدا، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الوحدة على الصفاء 2-0 في صيدا والقوة الجوية على الحد 2-1 في الدوحة.

الوحدة (سوريا) - القوة الجوية (العراق)
14 آذار/مارس 2017
الملعب: الملعب البلدي، صيدا
التوقيت: الساعة 2:30 ظهراً بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش 2)

الحد (البحرين) - الصفاء (لبنان)
14 آذار/مارس 2017
الملعب: ستاد البحرين الوطني، المنامة
التوقيت: الساعة 6:30 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش 3)