السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الأقصى تنظم عدة فعاليات لاعمار المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 30/12/2007 ( آخر تحديث: 30/12/2007 الساعة: 18:05 )
القدس -معا- شارك المئات من اهل الداخل الفلسطيني يوم أمس السبت في فعاليات عدة لإعمار واحياء المسجد الاقصى المبارك، وتوزعت الاعمال بين صيانة وتنظيف مطاهر ومتوضآت المسجد الأقصى، وتبليط ممرات الاقصى ، وحلقات العلم والفقه ، وذلك بمبادرة مؤسسة الأقصى ومؤسسة مسلمات من اجل الاقصى، بهدف تعزيز اعمال ومشاريع دائرة الاوقاف في المسجد الاقصى، في ظل محاولات الشرطة الاسرائيلية التدخل واعاقة اعمال الصيانة في أنحاء المسجد الأقصى .

وقالت المؤسسة في بيان وصل معا نسخة منه ان العشرات من النساء وبمبادرة من مؤسسة مسلمات من اجل الاقصى شاركن في معسكر عمل تطوعي لتنظيف وصيانة عدد من مطاهر ومتوضآت المسجد الأقصى المبارك، خاصة في وحدات باب المطهرة.

وقالت علا حجازي - رئيسة مؤسسة مسلمات من اجل الاقصى :" ان هذا العمل يأتي ضمن أعمال مؤسسة مسلمات من اجل الاقصى لخدمة المسجد الاقصى المبارك ولتعميق التواصل مع أولى القبلتين ومسرى المصطفى.

في حين شارك امس السبت ايضا العشرات من أهل الداخل الفلسطيني في أعمال تبليط ممرات المسجد الاقصى جنوبي صحن قبة الصخرة ، وهي والاعمال والمشاريع التي تقوم عليها دائرة الأوقاف في القدس ، وتأتي هذه المساهمة تعزيزاً لأعمال دائرة الأوقاف ولجنة الاعمار في المسجد الاقصى .

من جهة أخرى يواصل الشيخ خالد غنايم بإلقاء درس فقهي اسبوعي كل يوم سبت قبل صلاة الظهر في محراب المسجد الاقصى ، ويستقطب هذا الدرس الفقهي المئات من أهل الداخل الفلسطيني وأهل القدس من مصلي المسجد الأقصى المبارك ، وتعتبر هذه الدروس الفقهية ضمن فعاليات مؤسسة الأقصى في مشروع إحياء مصاطب العلم في المسجد الاقصى المبارك .