الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية رام الله والدفاع المدني تنظمان محاضرة

نشر بتاريخ: 13/03/2017 ( آخر تحديث: 13/03/2017 الساعة: 11:02 )
رام الله- معا- نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني لرام الله والبيرة وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني يوماً تدريبياً على علوم الدفاع المدني في مدرسة النجاح الثانوية، بحضور مديرة المدرسة عائدة حماد، والهيئة التدريسية.
وافتتح الرائد عاطف الديك من مفوضية رام الله اليوم التدريبي بالتعريف بدور التوجيه السياسي وبرامجه المشتركة التي ينفذها بالتعاون مع الدفاع المدني لتعميم ثقافة التعامل السليم والتصرف الصحيح مع الحالات الطارئة وتنمية القدرات البشرية في السيطرة والحد من الحوادث.
من جهته أكد مفوض الامن الوطني رامي غنام على أهمية هذه الانشطة لأنها عنصر هام في توفير سبل السلامة العامة، وتلعب دوراً مهماً في المحافظة على سلامة الأرواح والممتلكات.
وقام المساعد جمال فيتوني، والرقيب أحمد شبيطة، بشرح الجوانب النظرية لعلوم الدفاع المدني وما يرافقها من إطفاء وإنقاذ وإخلاء ووقاية والسلامة المنزلية والتعامل مع الحوادث، إضافة للتدريب العملي على مطفأة الحريق اليدوية والتعامل مع جهاز الغاز المنزلي والإسطوانات داخل المنازل وطرق السلوك والتعامل الصحيح معها.
وقدما ارشادات خلال فصل الشتاء والمنخضات الجوية والتصرف الصحيح والسليم اثناء حدوث أي حادث لطالبات المدرسة حيث إستفاد من المحاضرة 150طالبة إضافة للهيئة التدريسية.