السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ظريفة: الاعتداء على التظاهرة في رام الله عبث سياسي

نشر بتاريخ: 13/03/2017 ( آخر تحديث: 13/03/2017 الساعة: 14:00 )
غزة- معا - اعتبر طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ما جرى يوم أمس من اعتداء الأجهزة الأمنية الفلسطينية على المتظاهرين والصحفيين خلال الاعتصام السلمي المندد بمحاكمة الشهيد باسل الأعرج ورفاقه، عبث وجريمة سياسية وقانونة ما كان ينبغي الإقدام عليها.

وشدد أبو ظريفة خلال الوقفة الجماهيرية التي نظمتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، اليوم رفضاً للاعتقال السياسي ومحاكمة الشهيد باسل الأعرج ورفاقه رفضه للمحاكمة خاصة انها جاءت بعد استشهاد باسل الاعرج واعتقال رفاقه من قبل الاحتلال، مطالبا بعدم المساس بكافة أشكال المقاومة.

وأكد أبو ظريفة في كلمة القوى الوطنية والإسلامية ان الاعتداء على المتظاهرين والصحفيين وقمعهم يعد انتهاكاً فاضحاً للقانون الأساسي الفلسطيني وفي مقدمته حرية الرأي والتعبير وحق المواطنين في التجمع والتظاهر السلمي.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالكف عن ملاحقة واعتقال الصحفيين وكتاب الرأي على خلفية منشوراتهم، مطالباً بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين على خلفية سياسية وتشكيل لجنة تحقيق محايدة ومحاسبة المسؤولين عن اعتداء أمس.

واعتبر الاستمرار بهذه السياسة الامنية يضر بالعلاقات الداخلية ويضع الاجهزة الامنية في مواجهة ابناء شعبنا ولن يستفيد من هذه المواجهة سوى الاحتلال الاسرائيلي.