السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مليون و300 الف دولار لتاهيل طريق المعرجات اريحا - د. عريقات يثمّن الدعم الياباني لشعبنا

نشر بتاريخ: 30/12/2007 ( آخر تحديث: 30/12/2007 الساعة: 20:08 )
أريحا- معا- ثمّن د. صائب عريقات رئيس دائرة شون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، خلال لقائه السفير الياباني تشينوري كانوري، اليوم، ما تقدمه اليابان من مساعدات لشعبنا في كافة المجالات.

وأكد كانوري أن اليابان تبذل كل جهد ممكن للمساعدة في إطلاق مفاوضات الوضع النهائي لتحقيق رؤية الدولتين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن الحكومة اليابانية دعت الحكومة الإسرائيلية لوقف كافة النشاطات الاستيطانية والامتناع عن أي إجراءات من شأنها الاستباق والإجحاف للمسائل المحفوظة لمفاوضات الوضع النهائي "القدس، الحدود، اللاجئين، المياه، الأمن والعلاقات"،وحلها استنادا بقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.

وأوضح كانوري أن عطاء تأهيل طريق أريحا ـ الطيبة "المعرجات"، الذي تموله الحكومة اليابانية بقيمة 1،3 مليون دولار سيطرح في شهر كانون الثاني/ يناير القادم، مضيفاً أن هناك موافقة مبدئية لتنفيذ مشروع مجاري مدينة أريحا وقناة العوجا وتأهيل عدد من الآبار الارتوازية، وبناء غرف دراسية في عدد من مدارس في المحافظة.
يذكر أن اليابان ومن خلال مؤسسة التعاون الدولية "جايكا" تنفيذ مشروع تنمية شاملة في محافظة أريحا والأغوار والأجزاء الشرقية من محافظة نابلس، ومحافظة طوباس.