الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سدر: الانتاج والبحث العلمي الفلسطيني سيحقق العالمية قريبا

نشر بتاريخ: 14/03/2017 ( آخر تحديث: 14/03/2017 الساعة: 16:03 )
سدر: الانتاج والبحث العلمي الفلسطيني سيحقق العالمية قريبا
الخليل- معا- بحث وفد من جامعة بوليتكنك فلسطين مع ادارة شركة بيسان لصناعة المكيفات سبل التعاون بين الجانبين وذلك في اجتماع عقد اليوم، في مقر الشركة الرئيسي في بلدة عنبتا بمحافظة طولكرم.

جاء ذلك بمشاركة د. اسحق سدر عميد كلية المهن التطبيقية الخبير في مجال التكييف والتبريد و د. اياد الهشلمون رئيس دائرة الهندسة الميكانيكية و م. علاء جلال التميمي من مركز التكامل مع الصناعة و م. ابراهيم العمايرة مدرس التكييف والتبريد في كلية المهن التطبيقية. وكان باستقبالهم مدير عام الشركة م. محمد جوهر وعدد من ادارة الشركة.

وأكد عميد كلية المهن التطبيقية وخبير التكييف والتبريد د. اسحق سدر أن الانتاج والبحث العلمي في الجامعات الفلسطينية ينعكس بالضرورة على القطاعيين العام والخاص ويفتح افاقاً جديدة في السوق الفلسطيني من خلال التطوير على خطوط الانتاج الموجودة حالياً واستحداث خطوط اخرى بعد تحقيق التكامل مع قطاع الصناعة الى ان يصل المنتج الفلسطيني كافة ارجاء العالم.

وقال د. الهشلمون: البحث والتطوير في تكنولوجيا التصنيع هدف تسعى له كافة الاطراف ذات العلاقة من أجل مضاعفة خطوط الانتاج الفلسطينية حتى تنتشر العلامة المعتمدة "صنع في فلسطين" في كل العالم".


وأضاف الهشلمون: شركة بيسان لصناعة المكيفات نموذج فلسطيني رائد يستحق مزيداً من الضوء ونحن بدورنا سنوجه طاقات الطلبة العلمية نحو تفاعل دائم مع الشركة سواء بالتدريب الميداني المباشر في المصنع او عن طريق زيارات علمية بحثية متواصلة وبالتأكيد سيثمر هذا التعاون في نهاية المطاف.

وقال م. محمد جوهر : في هذه المرحلة نسعى إلى تقوية علاقتنا مع شركاءنا لتحقيق خططنا وأهدافنا التسويقية للعام 2017، موضحاً بأن مصنع بيسان مفخرة للإقتصاد الوطني وسيشكل نقلة نوعية للصناعة الفلسطينية، منوهاً بأن وجود المصنع على أرض محافظة طولكرم من شأنه أن يدعم إقتصادها وأن يسهم في تشغيل الأيدي العاملة وفتح آفاق جديدة في السوق المحلية ووضع فلسطين على خارطة صناعات التكييف والتبريد.