الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي والوطني تكرم العاملات فيها بمناسبة يوم المرأة

نشر بتاريخ: 14/03/2017 ( آخر تحديث: 14/03/2017 الساعة: 18:30 )
رام الله- معا- كرمت هيئة التوجيه السياسي والوطني اليوم العاملات فيها بمناسبة يوم المرأة العالمي، في احتفال نظمته بحضور دلال سلامة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وتم خلاله توزيع الهدايا التذكارية على المكرمات، فيما قدم اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية درعا تقديريا الى سلامة.

وفي كلمتها بالمناسبة قالت سلامة ان شهر اذار شهر زاخر بالمناسبات التي تتعلق بالمرأة الفلسطينية ومن ضمنها يوم المرأة العالمي، واستذكرت دلال المغربي قائد عملية الساحل وعيد الام وذكرى الكرامة وميلاد الشاعر محمود دويش واليوم الارض الخالد التي ارتبطت بالارض الفلسطينية.

واشادت بدور المرأة الفلسطينية في مختلف الميادين والمراكز التي تبوأتها في القطاعين المدني والعسكري واكدت على اهمية مشاركتها في الحياة العامة الى جانب الرجل، ونضالها من اجل نيل حقوقها.

واكدت سلامة على الدور الهام للعاملات في التوجيه السياسي والوطني لنشر الوعي والثقافة وتعزيز مكانتها في بناء الدولة ومؤسساتها وحماية المشروع الوطني الفلسطيني.

من جانبه قال اللواء عدنان ضميري ان المرأة هي الام والاخت والابنة والصديقة وان المرأة الفلسطينية تتمتع بوضع افضل بكثير من مثيلاتها في الدول العربية وتحظى برعاية المستوى السياسي مستذكرا توقيع الرئيس محمود عباس على اتفاقية سيداو ووقوفه الى جانب المرأة بقناعة تامة وهو ذات النهج الذي تميز به الشهيد الخالد ياسر عرفات.

واضاف ان نضالها لتحقيق المساواة ما زال قائما، وانها تعاني ما اشكال الاستغلال المختلفة والانتقاص من حقوقها في العديد من المجالات، ومن ضمنها الاستغلال السياسي بدفعها الى مقدمة المواجهة مع قوى الامن لتصوير قوى الامن بانها المعتدية على العادات والتقاليد والثقافة الوطنية.

واشاد اللواء ضميري بمكانة المرأة الفلسطينية العاملة في المؤسسة الامنية وتميزها في مهامها، موضحا ان العديد من النساء اصبحن ضباطا في مختلف اذرع الامن بعد تخرجهن من الكليات العلوم الامنية والشرطية.

من جانبها استعرضت زريفة الاشقر رئيس وحدة النوع الاجتماعي في هيئة التوجيه السياسي والوطني ماهية الوحدة واهدافها، وفي نهاية الحفل قدم اللواء ضميري والاخت سلامة الهدايا التذكارية للعاملات في التوجيه السياسي.

وفي نهاية الحفل قدم اللواء ضميري ودلال سلامة الهدايا التذكارية للعاملات في الهيئة.