الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بلينكن: أول شحنة مساعدات تغادر من الأردن لغزة اليوم عبر معبر إيريز

مدرسة بنات دورا المهنية تخرج 81 طالبة من جميع التخصصات

نشر بتاريخ: 14/03/2017 ( آخر تحديث: 14/03/2017 الساعة: 21:08 )
مدرسة بنات دورا المهنية تخرج 81 طالبة من جميع التخصصات
الخليل-معا- احتفلت مدرسة بنات دورا المهنية اليوم الثلاثاء، تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وبتمويل الوكالة البلجيكية للتنمية، بتخريج 81 طالبة من جميع التخصصات في المدرسة "الحاسوب، الاقتصاد المنزلي، والتجميل" ، وذلك بحضور محافظ الخليل كامل حميد ومدير تربية وتعليم جنوب الخليل فوزي ابو هليل والهيئة التدريسية في المدرسة ، وعدد من الشخصيات بالإضافة إلى الطلبة الخريجين وأهاليهم.
وأكدت مديرة المدرسة ماجدة عمرو ، أن الإقبال والتوجه للمدرسة يزداد عاماً تلو الآخر، وذلك لأهمية التعليم المهني في العديد من المجالات والذي يكمن في توفير فرص العمل. وقالت" إن سوق العمل يحتضن الكثير من الطالبات فور التخرج ". كما أشارت أنه باستطاعة الطالبات استكمال التعليم في أي من الجامعات بعد التخرج من المدرسة .
وأشاد ابو هليل بدور الهيئة التدريسية في المدرسة في تخريج فوج متميز من الطالبات ، ونوّه إلى "أن هناك منعطفات في النظام التعليمي لوزارة التربية والتعليم وبقرار من الإدارة تم إقرار قانون دمج التعليم المهني بالتقني ليكون لهذا التعليم تطبيقات مهنية واسعة. وقال ان هذا النظام معمول به الآن في عشر مدارس في الخليل.

وقال مدير المشروع البلجيكي لدعم التعليم المهني في فلسطين المهندس نصر غانم " يوجد نقلة نوعية في واقع التعليم المهني في فلسطين لا سيّما على صعيد انخراط الطالبات في بيئة العمل والتوجه المباشر لسوق العمل بنسبة لا تقلّ عن 80% " .
كما هنأ حميد والذي هنأ الطالبات الخريجات ومديرة المدرسة مؤكداً ان المدرسة حققت هدفها بإعداد نموذج الطالبة المثالية والمستعدة للانخراط في سوق العمل.
كما قدمت عدد من طالبات المدرسة العديد من الفقرات الفنية ، وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات التخرج على الطالبات بمشاركة الحضور .