الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش من الحرم الابراهيمي: المحكمة الشرعية باقية وصامدة

نشر بتاريخ: 14/03/2017 ( آخر تحديث: 14/03/2017 الساعة: 23:27 )
الهباش من الحرم الابراهيمي: المحكمة الشرعية باقية وصامدة
الخليل- معا - قال الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية إن الإحتلال الإسرائيلي سيزول ونحن هنا من قلب مدينة الخليل نؤكد اننا هنا باقون بمؤسساتنا التي تؤكد اسلامية هذه الارض وفلسطينيتها والمسجد الابراهيمي خير دليل على ذلك بالاضافة الى المحكمة الشرعية الموجودة في قلب البلدة القديمة لمدينة الخليل .
جاء ذلك خلال جولة الهباش التفقدية للبلدة القديمة، بهدف الإطلاع على الإنتهاكات والممارسات الإسرائيلية بحق أهالي المنطقة بشكل خاص وزوار الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة ومراجعي المحكمة الشرعية بشكل عام.
وأضاف الهباش أنه إذا أراد العالم تحقيق العدل والحق فيجب أن يسقط الحصار والإحتلال، ويجب أن يدرك العالم أجمع أن الشعب الفلسطيني لن يسلم باستمرار الإحتلال.
وأدان الإجراءات التعسفية بحق المحكمة الشرعية الواقعة بجوار الحرم الابراهيمي، مؤكدا أنها واحدة من القلاع الفلسطينية التي ما زالت وستبقى صامدة في وجه الغطرسة الإسرائيلية، مستنكرا استمرار منع وصول المواطنين والموظفين والقضاة الى المحكمة بين الفينة والاخرى خاصة خلال فترة " الاعياد اليهودية ".
وحثّ قاضي القضاة المواطنين على ضرورة شد الرحال إلى الحرم الإبراهيمي الشريف، ودوام المرابطة فيه لقطع الطريق على مخططات الإحتلال ومستوطنيه، الهادفة لتحويله الى كنيس يهودي.
وشملت جولة الهباش ايضا زيارة محكمة الاستئناف الشرعية ودائرة التنفيذ الشرعي التابعة لمحكمة الخليل الشرعية واطلع على سير العمل هناك مؤكدا ضرورة سرعة انجاز معاملات المواطنين وقضاياهم المنظورة امام المحاكم الشرعية للتخفيف عن ابناء شعبنا وتقديم الخدمة الافضل للمواطنين .